logo

بلدية شفاعمرو وجمعية الجليل تكرمان الطلاب المشاركين في مشروع ترميم شارع عين عافية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-06-2024 08:25:32 اخر تحديث: 04-06-2024 04:07:14

تحت رعاية جمعية الجليل وقسم المجتمع الامن في بلدية شفاعمرو، تم في الأيام الأخيرة، تنظيم لقاء لتكريم الطلاب المتطوعين في مشروع ترميم

شارع عين عافية واحتفاء باتمام المشروع . وقال رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم في حديث ادلى به لمراسل موقع بانيت وقناة هلا حول هذا التكريم: "مجتمعنا ينقصه التطوع، لهذا يجب علينا ان نربي لحياة ملؤها التطوع والعطاء ونريد ان نشجع هذه الروح بشكل كبير وننظم مبادرات كبيرة بهذا المجال، لهذا اليوم نقوم بتكريم الطلاب المتطوعين بكل فخر واعتزاز لتبقى روح التطوع حاضرة وتتطور اكثر لمصلحة المجتمع".

ومضى قائلا: "هناك الكثير من المشاريع التي ننفذها ونقدرها ونثمنها فالتربية للاهتمام بالاخر وبالاماكن العامة والحيز ناقصة، لهذا نعمل على ان نجعل المجتمع يسمو نحو التطوع والعطاء. من المهم التطوع في بلداتنا، وانا متأكد بان مجتمعنا معطاء وفيه من الخير الكثير".

"مشاريع تخدم شفاعمرو"

من جانبه، قال احمد شيخ احمد – مدير عام جمعية الجليل: "هذا المشروع هو جزء من مشروع كبير وضخم يمتد لسنوات عديدة بالتعاون مع بلدية شفاعمرو وجامعة حيفا وبتمويل من الاتحاد الأوروبي. يتناول المشروع موضوع التغيير المناخي وملاءمة المجتمع للتغييرات، وقد تم إعطاء مجموعات في شفاعمرو منحا معينة لاطلاق مشاريع تخدم شفاعمرو ". وأضاف: "التطوع جزء هام ومورد كبير من الممكن استغلاله لامور مفيدة، لكن للأسف لا يوجد لدينا منظومة تحتية لاستقبال الشباب والشابات الذين يرغبون بالتطوع لكن دورنا هو التاثير عليهم ليستمروا بالتطوع في المستقبل".

"بناء مشاريع بموضوع التغير المناخي"

بدورها، قالت الاء عبيد – مديرة مشروع بناء القدرات المحلية للصمود امام التغيير المناخي – جمعية الجليل: "اليوم هو حفل تدشين ليوم التطوع في شارع العافية بتنظيم من مجموعة متطوعين بقيادة انصاف أبو الهيجاء. نحن في جمعية الجليل قبل ست اشهر قمنا بنداء للمجتمع لمنح مجتمعية نقدم قيمة مادية بسيطة ليتم بناء مشاريع بموضوع التغير المناخي والذي يركز على تحسين الحيز العام، مثل التظليل، زراعة أشجار، خلق مساحات مجتمعية امنة وغيرها".

"قمنا بالعمل على احد الشوارع الرئيسية في شفاعمرو"

اما انصاف أبو الهيجاء، مديرة قسم المجتمع الامن في بلدية شفاعمرو، فقالت: "نقوم اليوم بتكريم متطوعين اشتركوا بمشروع تحدي التغييرات المناخية عن طريق جمعية الجليل والاتحاد الأوروبي بعد ان فزنا بمنحة، وقد قمنا بالعمل على احد الشوارع الرئيسية في شفاعمرو، اذ قمنا بزرع الأشجار والنباتات وساعدنا الطلاب على التواجد في اطار مميز من خلال هذا المشروع".