logo

‘محامون من أجل إدارة سليمة‘ : إبطال تعيين لمنصب أمين الصندوق في مجلس عيلوط

موقع بانيت وصيحفة بانوراما
28-05-2024 08:59:28 اخر تحديث: 28-05-2024 13:07:01

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من "محامون من أجل إدارة سليمة" ، جاء فيه : " نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بالمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني،


المحامي معتز عدوي - صورة من " محامون من أجل إدارة سليمة"


في إبطال تعيين السيّد سمير حسن، الّذي عُيّن بتعيين مؤقت لمنصب مدير الصندوق في مجلس عيلوط المحلي.

يأتي ذلك بعد التوجه بإخطارات لمجلس عيلوط ووزارة الداخليّة، وبعدها التوجه بدعوى لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعيّة إلى عدم استيفاء السيّد حسن شروط المنصب، إضافة إلى تضارب مصالح يشوب ذلك التعيين، نظرًا لعلاقة قرابة وثيقة تربطه مع رئيس المجلس والمستشار القضائي.

بعد جلسة مداولات، تخللها سماع موقف الأطراف وملاحظات المحكمة، تراجع مجلس عيلوط عن التعيين، وبذلك انتهى الملف بتحقيق مطالب الجمعية في دعواها.

من جانبه أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني للجمعية: "هناك أهمية بالغة لمنصب أمين الصندوق في التأثير على عمل المجلس، من خلال إدارة عشرات الملايين من المال العام سنويًا، ومن هنا ضرورة إجراء التعيينات وفق القانون، ومنع أي شكوك لوجود تضارب مصالح ناتج عن علاقة قرابة بين صاحب هذا المنصب وجهات أخرى داخل السلطة المحلية. سنواصل متابعة الموضوع لضمان إشغال هذا المنصب الهام وفق القانون – في عيلوط وباقي السلطات المحلية". الى هنا نصا البيان .