logo

مدير البيروني الابتدائية في طمرة: ‘الأهالي متأكدون أن المدارس هي الملجأ الامن للطلاب الان‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-05-2024 15:00:01 اخر تحديث: 29-05-2024 04:35:57

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت الدكتور احمد حسين بكر ذياب مدير مدرسة البيروني الابتدائية في طمرة .

وقال الدكتور احمد حسين بكر ذياب مدير مدرسة البيروني الابتدائية في طمرة : " الأوضاع في المدرسة قبل الخروج للعطلة الصيفية ، أوضاع ممتازة ، خاصة ان هذه السنة لم تكن سنة عادية بل كانت مليئة بالتحديات ، من حيث الأوضاع الأمنية والاجتماعية ومشاكل العنف . ويرى الأهالي أن المدارس هم الملجأ لأطفاهم ليتواجدوا بأمان ، ولهذا السبب نرى حضورا كاملا متكاملا تقريبا في صفوف المدرسة " .

وأضاف د. احمد ذياب مدير مدرسة البيروني الابتدائية في طمرة، لقناة هلا : " اذا تابعت الدارة المدرسة التزام الطلاب بالدوام ، إضافة الى متابعة المعلمين ومربي الصفوف ، فان الأهالي ليست لديهم اية مشكلة في ارسال أبنائهم للمدرسة ، حيث نقوم بتسجيل الحضور والغياب يوميا ويصلني تقرير يومي وأفحص التقرير اذا تغيب أي طالب مدة يومين فانني أتواصل مع الأهل مباشرة ، ويعرف الأهالي هنا أن هناك متابعة لموضوع تغيب الطلاب ولهذا فان نسبة الغياب قليلة جدا جدا . الأمر الثاني هو أنه بسبب الأوضاع التي مررنا بها وتعطل الطلاب عن المدارس كثيرا ، فان الأهالي يرون أهمية تعلم أبنائهم والاستفادة من الأيام المتبقة من العام الدراسي ، خاصة أننا مقبلون على عطلة عيد الأضحى " .

وتابع د. أحمد ذياب بالقول : " أغلب المدارس أصبحت جاهزة لتقديم جميع الامتحانات ، سواء كانت المحوسبة أو العادية . خاصة أنه لا يكون هناك ضغط على الطلاب والأهل في الامتحانات ، ثانيا الطلاب يتقدمون فقط لامتحانات فصلية مع مهام بسيطة بيتية بسبب الأوضاع الحالية " .