logo

مواجهات بين متظاهرين وقوات الشرطة في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-05-2024 15:48:38 اخر تحديث: 23-05-2024 16:24:33

استُدعيت قوات الشرطة خلال الساعة الماضية إلى تقاطع " سريه يسرائيل " ويافا في القدس، إثر اندلاع اضطرابات في المكان، حيث قام عشرات المتظاهرين بإغلاق الطريق


ومسار القطار الخفيف في الموقع بشكل " غير قانوني " ، وفق ما أفاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .

واضاف بيان الشرطة : " من خلال أفعالهم هذه فانهم يُعرّضون أنفسهم ومستخدمي الطريق للخطر ويخلون بالنظام العام. في المكان، يُستخدم الأطفال الصغار من قبل مثيري الشغب لإغلاق الطريق بطريقة خطيرة وغير مسؤولة تماما. بالإضافة إلى ذلك، يستمر بعض مثيري الشغب في السلوك المشين والمستهجن، وينعتون أفراد الشرطة في المكان بـ "النازيين" " .

ومضى بيان الشرطة : " بعد صدور أمر التفريق من قبل ضابط الشرطة بسبب خرق النظام والتجمع غير القانوني، استمر مثيرو الشغب في إغلاق الطريق ولم يمتثلوا لأوامر الشرطة. وفقًا لذلك، تعمل قوات الشرطة في هذه الدقائق على إبعاد ودفع المتظاهرين بالقوة وباستخدام وسائل لتفريق المظاهرات، وفتح الطريق أمام حركة المرور " .
وختم بيان الشرطة : " في الوقت نفسه، توجه الشرطة حركة المرور والسائقين في المنطقة، حتى يتم فتح التقاطع الذي تم إغلاقه.
ستستمر شرطة إسرائيل في السماح بحرية الاحتجاج لكل شخص ضمن حدود القانون، لكنها ستتصدى لخرق النظام، وتعريض مستخدمي الطريق للخطر، والأعمال غير القانونية الأخرى التي تضر بحرية حركة جمهور كبير من مستخدمي الطريق " .


صورة من الفيديو - تصوير الشرطة