logo

رودري : عقلية الفوز ساعدت مانشستر سيتي في التفوق على أرسنال

رويترز
20-05-2024 18:43:29 اخر تحديث: 20-05-2024 18:43:59

(تقرير رويترز) - قال رودري لاعب وسط مانشستر سيتي بعد تحقيق فريقه إنجازا غير مسبوق بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة


رودري لاعب مانشستر سيتي يحتفل بتسجيله الهدف الثالث لفريقه خلال مباراة أمام وست هام يونايتد في مانشستر يوم 19 مايو أيار 2024 - (Photo by Visionhaus/Getty Images)

 القدم للمرة الرابعة على التوالي إن عقلية الفوز التي كان يتمتع بها الفريق طوال الموسم مكنته من التفوق على أرسنال في السباق على لقب البطولة المحلية.

وسجل رودري هدفا ليقود سيتي للفوز 3-1 على وست هام يونايتد في ملعب الاتحاد يوم الأحد ويحرز لقب الدوري الممتاز بفارق نقطتين عن أرسنال الذي لاحقه حتى اليوم الأخير من موسم مثير.

وأنهى سيتي الموسم برصيد 91 نقطة بينما جمع أرسنال 89 نقطة احتل بها المركز الثاني للموسم الثاني على التوالي رغم فوزه 2-1 على ضيفه إيفرتون.

وردا على سؤال بشأن سبب الفارق، قال رودري في تصريحات لأوبتس سبورت إن الأمر يعود لعقلية الفريقين. وأضاف اللاعب الإسباني وهو يشير إلى رأسه "أرسنال أيضا يستحق (الثناء)، قدم موسما رائعا لكني أعتقد أن الفارق كان هنا".

وسلط رودري (27 عاما) الضوء على أداء أرسنال الدفاعي خلال مباراة الفريقين بملعب الاتحاد في أواخر مارس آذار التي انتهت بالتعادل السلبي حيث فشل سيتي حامل اللقب في تسجيل أهداف رغم استحواذه على الكرة بنسبة 72 بالمئة.

وأردف "عندما التقينا في ملعب الاتحاد، رأيتهم وقلت إن هؤلاء اللاعبين لا يريدون التغلب علينا، إنهم يريدون التعادل فقط. وبهذه العقلية، لا أعتقد أننا سنفعل الشيء ذاته".

وأضاف "لحقنا بهم (في السباق على اللقب). خلاصة القول، إذا منحتنا نقطة واحدة، فسنفوز بآخر سبع أو ثماني مباريات رغم صعوبة الأمر البالغة. لذا أعتقد أن هذا يعكس عقليتنا".

ويملك سيتي فرصة للفوز بلقب آخر هذا الموسم عندما يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال رودري "تحقيق الثنائية أمر شديد الأهمية بالنسبة لنا".