logo

حركة حماس تنعي رئيسي وتقول إنه ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-05-2024 10:28:57 اخر تحديث: 21-05-2024 16:31:46

نعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، يوم الاثنين، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وقالت إنه ساند الشعب الفلسطيني خلال الحرب الدائرة مع إسرائيل.

وأعلن مسؤولون ووسائل إعلام رسمية يوم الاثنين أن رئيسي لقي حتفه في تحطم طائرة هليكوبتر في منطقة جبلية قرب حدود أذربيجان. ورئيسي كان من غلاة المحافظين وكان يعتبر مرشحا محتملا لخلافة الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي.

وعثرت فرق البحث في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين على الحطام المتفحم للطائرة الهليكوبتر التي تحطمت يوم الأحد وهي تقل رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان بعد عمليات بحث مكثفة طوال الليل في ظروف جوية بالغة البرودة.

وقالت حركة حماس في بيان : "نعرب عن مشاركتنا الشعب الإيراني الشقيق مشاعر الحزن والألم، وعن تضامننا الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في هذا الحادث الأليم والمصاب الجلل الذي أودى بحياة ثلة من خيرة القيادات الإيرانية التي كانت لها مسيرة حافلة في نهضة إيران ومواقف مشرفة في دعم قضيتنا الفلسطينية ومساندة نضال شعبنا المشروع ضد الكيان الصهيوني ودعمها المقدر للمقاومة الفلسطينية وجهودها الحثيثة في التضامن والإسناد في كافة المحافل والمجالات لأهلنا في قطاع غزة الصامد في ظل معركة طوفان الأقصى وسعيها وجهدها السياسي والدبلوماسي المكثف لوقف العدوان الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني". كما ورد في البيان.

 (Photo by AZIN HAGHIGHI/MOJ News Agency/AFP via Getty Images)