logo

فنانون يرسمون بريشتهم وألوانهم لوحات مستوحاة من مدينة عكا ويعرضونها في ‘بستان الباشا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-05-2024 18:06:19 اخر تحديث: 21-05-2024 03:11:08

تحت ادارة الفنان منير قزموز ، أقيم في مدينة عكا في الايام الاخيرة ، مهرجان عكا الدولي الثاني للفن التشكيلي، بمشاركة عدد من الفنانين الذين قاموا

برسم لوحات تحت عنوان " مدينة عكا " حيث تجولوا في بستان الباشا والسور والميناء والسوق والفنار والقلعة وشط العرب وجامع الجزار والكنائس وغيرها من الأماكن ، وقاموا برسم لوحات رائعة، ومن ثم تم عرض هذه اللوحات في بستان الباشا . اختتم المعرض بتوزيع شهادات على المشاركين في المهرجان .

"التعرف على مدينة عكا بتاريخها وحضارتها"
وقالت الفنانة عبير زبيدات من سخنين - مشاركة في المهرجان، في حديث ادلت به لموقع بانيت وقناة هلا: "الهدف من تنظيم هذا المهرجان هو التعرف على مدينة عكا بتاريخها وحضارتها وأيضا اتاحة المجال امام الفنانين للتعرف على فنانين اخرين. اما بالنسبة للأعمال الفنية التي تم عرضها في المهرجان فهي متنوعة ولكن ترتكز بالأساس على الرسم المباشر حيث قام الفنانون بالتجول في مختلف المناطق بمدينة عكا ورسموا لوحات مستوحاة من هذه الأماكن. شارك ايضا فنانون من خارج البلاد فقد قاموا بارسال لوحاتهم التي تتحدث عن عكا وتم عرضها في المعرض".

"تجربة جميلة"
وتابعت قائلة : "تجربتي في المهرجان كانت جميلة جدا فقد التقيت بالعديد من الفنانين واكتسبت منهم العديد من الأمور. اما بالنسبة للوحتي التي قمت بعرضها في المهرجان فهي مستوحاة من مدينة عكا ولكن بشكل مختلف وبالوان اقوى".

"بناء قاعدة جماهيرية للفن"
وأشارت الفنانة عبير زبيدات الى ان "تفاعل الجمهور مع اللوحات كان رائعا والاقبال كان كبيرا، واعتقد بان إقامة مهرجانات كهذه يساهم ببناء قاعدة جماهيرية للفن التشكيلي خاصة واننا نحتاج لزرع حب الفن في اولادنا في ظل الظروف الراهنة".