logo

معلم السياقة علي سعدي من المقيبلة: ‘أسباب عديدة لحوادث الطرق القاتلة في مجتمعنا أهمها عدم التوعية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-05-2024 13:08:09 اخر تحديث: 20-05-2024 04:44:01

يرى معلم السياقة والمحاضر في قوانين السير، علي سعدي من المقيبلة ان أسباب الارتفاع الواضح في السنة الأخيرة في حوادث الطرق، والارتفاع بعدد ضحايا هذه الحوادث،


بالذات من أبناء وبنات المجتمع العربي، لها العديد من الأسباب ....

معلم السياقة علي سعدي يشرح في المقابلة التالية ضرورة الالتزام بقوانين السير حفاظا على أرواحنا على الشارع، وكيف أثرت التكنولوجيا وعالم الأجهزة الالكترونية والشاشات على السائقين وسرقت منهم الانتباه للشارع والمارة ...

اليكم المقابلة مع معلم السياقة علي سعدي، والتي أجراها مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة ...

وقال معلم السياقة علي سعدي في حديثه لقناة هلا : " أولا عدم التوعية الكافية للسائق والأهل ، فنحن بحاجة للتشديد على التوعية المرورية للسائق الجديد ، وتوعية الأهل بمراقبة القوانين الجديدة " .

وأضاف علي سعدي : " أغلب حوادث الطرق للمجتمع العربي من الطبقة العاملة ، الذي يخرجون للعمل في ساعات باكرة وغير مراقبة ، وبهذا يكون السائق منهجا ومتعبا وردود فعله تكون بطيئة ، مما يتسبب بحوادث طرق صعبة . كما أن أغلب العمال يسافرون مسافات طويلة بالسيارات من الشمال مركز البلاد بحثا عن العمل ، وهناك ساعات شاقة طويلة وصعبة ، مما يتسبب بالحوادث الكثيرة في مجتمعنا العربي " .

ومضى علي سعدي بالقول : " في حوادث الدراجات النارية ، فان أغلب الحوادث تكون بسبب السرعة المبالغ فيها ، كما أن جيل السائقين هم من الشباب وهم غير متمكنين وغير واعين لقوانين السير والمرور" .

وتابع علي سعدي :" " مطلوب رفع الجيل للسماح بالقيادة ، كما أنني أشدد على إعطاء ساعات تدريبية أكثر وتوعية مرورية في المدارس من جيل الابتدائي لتزيد من وعيه وادراكه في السياقة " .