logo

البرازيل تستضيف كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027

رويترز
17-05-2024 16:35:53 اخر تحديث: 17-05-2024 16:36:30

بانكوك (تقرير رويترز) - فازت البرازيل بحقوق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027 بعد حصولها على معظم الأصوات خلال تصويت الجمعية


الممثلة عن البرازيل دودا بافاو تتحدث خلال عرض بلادها لاستضافة كأس العالم للسيدات في المؤتمر الرابع والسبعين لاتحاد الفيفا في بانكوك بتايلاند يوم 17 مايو أيار 2024 - Photo by MANAN VATSYAYANA/AFP via Getty Images)

العمومية للاتحاد الدولي للعبة الشعبية (الفيفا) يوم الجمعة وتفوقها على عرض مشترك من بلجيكا وهولندا وألمانيا.

وخلال التصويت الإلكتروني حصل العرض البرازيلي على تأييد 119 اتحادا من أعضاء الفيفا بينما حصل العرض الأوروبي المشترك على 78 صوتا.

وقال إدنالدو رودريجيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم "كنا نعلم أننا سنحتفل بانتصار لكرة القدم النسائية في أمريكا الجنوبية وللمرأة."

وأضاف المسؤول البرازيلي "يمكنكم أن تثقوا ودون أي غرور بأننا سننظم أفضل كأس عالم للكرة النسائية."

وتعززت قليلا فرصة البرازيل في الفوز بتنظيم الحدث بعد الكشف في الأسبوع الماضي عن التقييم الفني للفيفا والذي منح عرض البرازيل أربع درجات من خمس بينما حصل العرض الأوروبي على 3.7 درجة.

واقتصر السباق على العرضين البرازيلي والأوروبي المشترك في الشهر الماضي بعد أن سحبت الولايات المتحدة والمكسيك عرضهما المشترك للتركيز على نسخة 2031.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا إن دورة البرازيل "ستكون كأس العالم النسائية الأفضل على الاطلاق."

وشهد الاجتماع مطالبة فلسطينية بوقف الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم متهمة إياه بمخالفة الكثير من لوائح الفيفا والتي تتعلق بأمور تخص الحرب في قطاع غزة وإدراج أندية تنتمي إلى الأراضي الفلسطينية في بطولات الدوري الإسرائيلية.

وقال إنفانتينو إنه سيتم سريعا تقييم الادعاءات الفلسطينية بصورة قانونية بينما يعقد مجلس الفيفا اجتماعا غير عادي لبحث هذه الأمور أواخر يوليو تموز المقبل.

وطالب جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الجمعية العمومية بالتصويت على إيقاف الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ومنعه من ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم وعلى ضرورة احترام الأراضي الفلسطينية.

ونفى شينو موشي زواريس رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ارتكاب أي مخالفات قائلا إن الاقتراح الفلسطيني لا علاقة له بكرة القدم.