logo

مرح شتيوي من الناصرة: ‘ الطب المكمل أو البديل كان موجودا منذ القِدم ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-05-2024 13:02:35 اخر تحديث: 18-05-2024 04:33:28

يعتبر عالم التجميل والرشاقة والحفاظ على جسم متناسق من الامور التي تشغل بال الكثيرين، كيف لا ونحن نرى ان الاقبال بات واسعا على هذا العالم بالذات في السنوات الأخيرة .

.. ضيفة برنامج " الموجة المفتوحة " ستقوم بوضع النقاط على الحروف في هذا العالم وهي اخصائية علاج طبيعي " فيزوترابيا " ومحاضرة في عدة كليات في موضوع الطب المكمل، ولها حضور بارز في عالم التجميل وفي مجالات اخرى، انها ابنة الناصرة مرح شتيوي ...

وقالت مرح شتيوي في حديثها لقناة هلا : " الطب المكمل هو العلاج البديل ، وهو يقوم بعلاج المرض وليس وصف دواء للعلاج ، ويجب أن يكون تشخيص للشخص المريض ، وهو يقوم على العلاج الطبيعي بالكامل . ولكن مهم جدا أن يكون المريض مؤمنا بالعلاج حتى يستفيد منه وبالتالي يشفى " .

وأضافت مرح شتيوي من الناصرة : " هناك خلطات مختلفة ومتنوعة من الأعشاب للعلاج ، مثل خلطات الوجه وخلطات السعر وخلطات تساعد في انزال الوزن ، والتي تستفسر عنها الشابات كثيرا ، ولكنهن يعتقدن أن الموضوع كالسحر نوعا ما ، حيث تطلب احداهن تخفيض وزنها 10 كيلو خلال شهر واحد . برنامج انزال الوزن يجب أن يكون مناسبا لعمل وحياة الشخص ، لأنه بحاجة الى صبر طويل وجهد كبير " .

وتابعت مرح شتيوي بالقول : " الأعشاب الطبيعية هي التي ساعدتنا في التخلص من أشياء كثيرة خلال فترة الكورونا ، وذلك من خلال اعتيادنا على تناولها . التي أفادتنا أكثر من التطعيم الذي أخذناه على عدة جرعات" .