logo

طلاب تمريض عرب يقررون الالتماس للمحكمة ضد وزارة الصحة – المحامي زكريا اغبارية : ‘كثير منهم حصلوا على علامة 11 من 100‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-05-2024 07:51:11 اخر تحديث: 16-05-2024 10:16:41

أعرب طلاب درسوا موضوع التمريض في جامعات خارج البلاد من بينها جامعات اردنية عن امتعاضهم الشديد من امتحان مزاولة المهنة الذي أجري في شهر نيسان / ابريل الماضي،

وتم اعلان نتائجه يوم أمس الأربعاء ووفقا لما قاله والد أحد الطلاب من رهط لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " ان ابنه وزملائه فوجئوا من العلامة التي حصلوا عليها اذ لم يجتازوا الامتحان، رغم استعدادهم المسبق له ".

كما قال والد الطالب لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " نظام الامتحان لم يكن سليما وفيه مشكلة جعلت الكثير من الطلاب لا يجتازون الامتحان بهذا الشكل ".

" طلاب حصلوا على علامة 11 من 100 "

من جانبه، قال المحامي زكريا اغبارية من أم الفحم : " الطلاب العرب تقدموا للامتحان على ثلاثة أفواج أيام 15.4.2024 و 16.4.2024 و 17.4.2024، بينما سيتقدم الطلاب اليهود بمن فيهم الجنود للامتحان الشهر القادم، بموعد واحد، ولاول مرة تم اجراء الامتحان بناء على الطريقة الجديدة، وهي طريقة معقدة، اذ لا يتمكن المتقدم للامتحان العودة للسؤال السابق الذي أجاب عليه. كانت هنالك مشاكل تقنية خلال الامتحان منها انقطاع شبكة الانترنت، وتوقف منظومة الامتحان المحوسبة، ومن الطلاب من تم صرفهم قبل انتهاء الامتحان، ومنهم من تم منحهم حواسيب لوحية " ايباد " لاستكمال الامتحان، وكثير من الطلاب حصلوا على علامة 11 من 100، ونتحدث عن عدد كبير جدا من الطلاب الذين حصلوا على هذه العلامة غير المنطقية ".

كما قال المحامي زكريا اغبارية : " سأتقدم يوم الثلاثاء القادم بالتماس ضد وزارة الصحة، للمحكمة المركزية في حيفا، من أجل المطالبة اعطاء فرصة للطلاب الذين لم يجتازوا الامتحان للاسباب التي ذكرتها، التقدم لامتحان التمريض للطلاب اليهود الذي سيجري الشهر القادم وعدم الانتظار للموعد الذي يليه وهو شهر أيلول / سبتمبر المقبل ".

وأشار المحامي زكريا اغبارية في حديثه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما الى انه " كان قد تواصل مع وزارة الصحة وقدم لها الشكوى بخصوص المشاكل المذكورة الا ان موظفي الوزارة قالوا له تواصل معنا بعد صدور العلامات ".

تعقيب وزارة الصحة

يعكف موقع بانيت وصحيفة بانوراما على الحصول على تعقيب من وزارة الصحة على أقوال والد الطالب من رهط وأقوال المحامي زكريا اغبارية. في حال وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما تعقيب وزارة الصحة سنقوم بنشره بالسرعة الممكنة.