logo

هل تعود شفروليه ماليبو كسيارة سيدان رياضية كهربائية ؟

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-05-2024 05:03:59 اخر تحديث: 13-05-2024 12:24:07

سيتوقف إنتاج شفروليه ماليبو رسمياً في شهر نوفمبر التالي وفقاً لتصريحات سابقة بعد تاريخ ممتد لـ 60 عاماً منذ تدشينها للمرة الأولى بعام 1964،


صورة للتوضيح فقط - تصوير: shutterstock_Caracarafoto

ويرجع سبب توقف إنتاج شفروليه ماليبو هو المبيعات المنخفضة للسيدان العائلية، بالإضافة إلى خطة العلامة الأمريكية للتركيز على السيارات الكهربائية القادمة.

بالرغم من قرار التوقف هناك العديد من التقارير التي تتساءل عن عودة شفروليه ماليبو كسيارة سيدان رياضية كهربائية جديدة كلياً خلال الأعوام القادمة، خاصة مع توافر الموارد المناسبة ومنصة بناء جديدة تتناسب مع هذه الفكرة، ولكن قبل التطرق إلى هذه التفاصيل سوف نذكر بعض المعلومات عن توقف شفروليه ماليبو.

توقف إنتاج شفروليه ماليبو

كشفت جنرال موتورز أنها سوف تعيد تطوير خط إنتاج شفروليه ماليبو في مصنع التجميع التابع للعلامة الأمريكية بمدينة كانساس للاستعداد للجيل الثاني من سيارة شفروليه بولت الكهربائية بالكامل، بالإضافة إلى توقف إنتاج كاديلاك XT4 مؤقتاً لحين الانتهاء من عملية تطوير المنشأة والتي من المتوقع أن تنتهي بعام 2025.

ويأتي توقف إنتاج شفروليه ماليبو بعد انتقال فئة كبيرة من العملاء إلى السيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي من جميع الأحجام والأنواع بالعديد من الأسواق العالمية، وتسببت هذه الأزمة بتوقف إنتاج طرازات شهيرة أيضاً بجانب ماليبو مثل سوبارو ليجاسي، ومازدا 6، وفورد فيوجن.

هل تعود شفروليه ماليبو مجدداً؟

لا تعد هذه هي نهاية جميع السيارات السيدان، حيث هناك العديد من السيارات المنافسة التي لاتزال تحافظ على مبيعاتها القوية في الولايات المتحدة والتي تعد السوق الرئيسي لسيارة شفروليه ماليبو مثل تويوتا كامري، وهوندا أكورد، مما يعني أن هناك فئة من العملاء لا تزال لديها الرغبة بامتلاك سيارة سيدان متوسطة الحجم مثل شفروليه ماليبو.

لذلك كشف أحد التقارير عن بعض التوقعات مع صورة تخيلية لتصميم شفروليه ماليبو بهيكل سيدان ومنظومة كهربائية بالكامل، مع مصابيح أمامية نحيفة وخطوط تصميمية جريئة، مع عجلات رياضية ضخمة، ولا ترتبط هذه الصور بشركة شفروليه، ولكن تساعدنا على تخيل إذا حصلت شفروليه ماليبو على نسخة كهربائية جديدة كلياً.