logo

براهيم دياز يسجل هدفين في فوز البطل ريال مدريد 4-صفر على غرناطة

رويترز
11-05-2024 19:06:32 اخر تحديث: 11-05-2024 21:51:36

(تقرير رويترز) - سجل براهيم دياز هدفين بالشوط الثاني في فوز البطل ريال مدريد 4-صفر على مضيفه غرناطة الذي تأكد هبوطه من دوري الدرجة الأولى الإسباني


يحتفل إبراهيم دياز من ريال مدريد بتسجيل الهدف الرابع لفريقه مع زميله فران جارسيا خلال الدوري الإسباني بين غرناطة وريال مدريد في ملعب نويفو لوس كارمينيس في 11 مايو 2024 في غرناطة، إسبانيا - (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

لكرة القدم يوم السبت.

ورفع ريال مدريد، الذي حقق اللقب للمرة 36 معززا رقمه القياسي وتجنب الخسارة في الدوري للمباراة 28 تواليا، رصيده إلى 90 نقطة.

واستمر أداء فريق المدرب كارلو أنشيلوتي الرائع بعد بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا عقب التفوق على بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي ليتقدم بفارق 15 نقطة على جيرونا صاحب المركز الثاني قبل ثلاث جولات من النهاية.

ومنح فران جارسيا التقدم للضيوف في الدقيقة 38 بتسديدة منخفضة قبل أن يضاعف الشاب أردا جولر النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وجعل دياز النتيجة 3-صفر بعد أربع دقائق من نهاية الاستراحة بعد انطلاقة فردية رائعة قبل أن يختتم المهاجم الدولي المغربي أهداف ريال مدريد في الدقيقة 58 بعد تمريرة من الجانب الأيمن من زميله لوكا مودريتش.

وأبلغ دياز تلفزيون ريال مدريد "لقد أردنا جميعا أن نظهر أننا نريد الوصول لأقصى عدد من النقاط الممكنة في الدوري. أنا سعيد بهدفيّ.

"لقد وصلت لهدفي 12 وقدمت سبع تمريرات حاسمة. من الرائع للغاية اللعب هنا مع هؤلاء الزملاء. الأهم هو الفوز بالبطولات. لقد فزنا بكأس السوبر (الإسبانية) والدوري ونريد دوري أبطال أوروبا".

وأبلغ ريال مدريد رويترز أن الفريق سيبدأ احتفالاته وسط جماهيره بدءا من العاشرة صباح يوم الأحد وسيتجه في حافلة مكشوفة نحو ساحة سيبيلس الشهيرة وسط العاصمة الإسبانية.

وتجمد رصيد غرناطة عند 21 نقطة في المركز 19 وقبل الأخير ليتأكد هبوطه بعد فوز ريال مايوركا صاحب المركز 15 على لاس بالماس في وقت سابق من يوم السبت، ليعود الفريق للدرجة الثانية بعد موسم واحد من صعوده لدوري الأضواء.

وأبلغ كارلوس نيفا مدافع غرناطة منصة (دازون) "كان من الممكن أن نتوقع ذلك لكن حين فاز مايوركا أصبح الأمر (محسوما) حسابيا و(تأكد) الهبوط. إنها واحدة من أكثر المباريات التي لعبناها تعقيدا.

"لقد أبلغت زملائي أن علينا أن ننهي (الدوري) ونحن نكافح برؤوس مرفوعة. علينا أن نستمتع باللعب في دوري الأضواء لأننا لا نعلم إذا كنا سنصعد مجددا".

ووجه المدرب أنشيلوتي كلمات تشجيعية لغرناطة بعد هبوطه.

وأبلغ المدرب الإيطالي الصحفيين "في الرياضة عليك النظر للخسارة أيضا. قد تكون فرصة للتحسن في المستقبل.

"غرناطة ناد مهم وسيحاول تقديم كل شيء لكي يعود مجددا في الموسم المقبل ولديه الفرصة لفعل ذلك".