logo

أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم

رويترز
10-05-2024 06:50:20 اخر تحديث: 10-05-2024 06:50:50

أثينا (تقرير رويترز) - سجل أيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس هدفين ليضرب الفريق اليوناني موعدا في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم أمام فيورنتينا بفضل


(Photo by James Baylis - AMA/Getty Images)

فوزه 2-صفر على ضيفه أستون فيلا يوم الخميس ليتفوق 6-2 في مجموع المباراتين.

بدأ أستون فيلا بشكل جيد لكن الكعبي، الذي سجل ثلاثية في مباراة الذهاب، افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما مرر دانييل بودينس الكرة للظهير كويني الذي مرر الكرة إلى المغربي عند القائم البعيد ليسددها بسهولة في الشباك.

واستحوذ الفريق الزائر على الكرة في الشوط الأول واقترب الجناح ليون بيلي من إدراك التعادل بتسديدة قوية في الوقت المحتسب بدل الضائع تصدى لها كونستانتينوس تسولاكيس وحولها لركلة ركنية.

وسار الشوط الثاني بنفس الشكل إذ واصل أستون فيلا الاستحواذ على الكرة لكنه عانى لصناعة الفرص بعدما استبسل أولمبياكوس أمام فريق المدرب أوناي إيمري دفاعيا.

وجاء فشل أستون فيلا في اختراق دفاع أولمبياكوس على عكس تألق الكعبي في الجهة المقابلة الذي استفاد من أقل الفرص ليهز شباك الفريق الإنجليزي.

وهز الشباك مجددا في الدقيقة 79 بعدما تلقى كرة طويلة من تسولاكيس ليسجل هدفه الخامس في مباراتي الدور قبل النهائي بعد أن عدل الحكم عن إلغاء الهدف في البداية بسبب التسلل عقب مراجعة تقنية الفيديو.

وانطلق أستون فيلا بتحرر كبير للرد على هذا التأخر واقترب عبر أولي واتكينز من التسجيل بضربة رأس متأخرة تحولت لركنية قبل أن تحتفل الجماهير في المدرجات بتأهل أولمبياكوس.

وصعد أولمبياكوس إلى نهائي بطولة أوروبية للمرة الأولى في تاريخه الممتد 99 عاما إذ ستقام المباراة يوم 29 مايو أيار على أرض غريمه اليوناني أيك أثينا.