logo

جلسة عمل مثمرة ومهنية بين بلدية الطيبة ووزارة الإسكان والبناء في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-05-2024 17:57:01 اخر تحديث: 08-05-2024 18:05:09

عُقدت عصر اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الإسكان والبناء في القدس، جلسة عمل، بين الطواقم المهنية لبلدية الطيبة،


تصوير بلدية الطيبة

 برئاسة رئيس البلدية مدقق الحسابات يحيى حاج يحيى، والطواقم المهنية للوزارة، برئاسة الوزير إسحق غولدكنوبف، بحضور عضو الكنيست أحمد الطيبي، من الجبهة والعربية للتغيير. وحضر الجلسة عضو الكنيست الأسبق أسامة السعدي. 

وتناولت الجلسة المُثمرة، التي استمرت لأكثر من ساعتين، التحديات الحارقة التي تواجهها الطيبة، في مجال الإسكان والبناء. 

واتُفق على تحريك ملف الخرائط التفصيلية في الطيبة، التي تشمل البيوت المهددة بالهدم، لإنقاذ هذه البيوت من شبح الهدم. وفي الخطوات الفورية، وجّه الوزير بتجنيد ميزانية بقيمة 7 مليون شيقل، ليتسنى لبلدية الطيبة إدخال مناطق جديدة في الخارطة الهيكلية، وتجنيد ميزانيات أخرى لذات الغرض، على المدى البعيد. 

كما نجحت البلدية، بمساعدة د.أحمد الطيبي، بانتزاع ميزانية من بضعة ملايين من الشواقل من الوزارة، لصالح تخطيط التقسيم (תשריט חלוקה). وجُندت ميزانية أخرى من 2 مليون شيقل، لتحسين البنية التحتية في شارع 24 والشوارع الداخلية الاخرى في الطيبة، بعد الأضرار التي سببتها الامطار. 

واستغل رئيس البلدية الاجتماع، ورفع قائمة من الطلبات الشائكة التي تقض مضجع المواطن الى الوزير، للنهوض العمراني في الطيبة، وعلى رأسها إصلاح الشوارع، إنشاء مباني عامة متعددة المجالات، تخدم جميع مرافق المدينة، إلى جانب بناء ملاجئ عامة، لأوقات الطوارئ. واستجاب الوزير للطلبات، وأوعز طواقمه المهنية بدراستها وبناء خطة مهنية لتنفيذها. 

وأصدر الوزير تعليماته لطواقمه المهنية، بعرض الخطة بشكل رسمي على بلدية الطيبة، في جلسة عمل، ستعقد الأسبوع المقبل في دار البلدية.

وشكر رئيس بلدية الطيبة مدقق الحسابات يحيى حاج يحيى، عضو الكنيست أحمد الطيبي، وأثنى على جهوده التي يبذلها، بالتعاون مع البلدية، لما فيه مصلحة الطيبة. وقال حاج يحيى:" التركة الثقيلة التي ورثناها من الإدارة السابقة، لا تزيدنا إلا تصميما وإصرارا على تصويب البوصلة وتصحيح المسار. لدينا الكثير من العمل، وطرق أبواب الدوائر الحكومية، العمود الفقري لعملنا، لتغيير الواقع السيء، الذي تعيشه الطيبة".