logo

هدف متأخر من بالدي يقود ليون لفوز مثير على ليل في الدوري الفرنسي

رويترز
07-05-2024 11:02:38 اخر تحديث: 07-05-2024 11:35:18

‭‬ (تقرير رويترز) - ‭‭ ‬‬سجل ماما بالدي هدفا متأخرا قاد به ليون إلى الفوز 4-3 على مضيفه ليل يوم الاثنين ليهدر ليل بذلك فرصة للصعود إلى المركز الثالث في دوري


مهاجم ليون الغيني البرتغالي رقم 07 ماما بالدي يحتفل بتسجيل الهدف الرابع لفريقه خلال مباراة كرة القدم الفرنسية بين ليل وأولمبيك ليون في ملعب بيير موروا في فيلنوف داسك، شمال فرنسا في 6 مايو 2024 -  (Photo by FRANCOIS LO PRESTI/AFP via Getty Images)

الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وتجمد رصيد ليل عند 55 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف ستاد بريست الذي تعادل مع نانت يوم السبت الماضي بينما رفع ليون رصيده إلى 47 نقطة ليصعد إلى المركز السابع ويحافظ على آماله في المشاركة الأوروبية.

ويحتل موناكو المركز الثاني برصيد 61 نقطة وبفارق تسع نقاط خلف باريس سان جيرمان الذي ضمن الفوز باللقب بالفعل.

وفرض ليل سيطرته في البداية وافتتح التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق بافود دياكيتي الذي سدد الكرة برأسه إثر ركلة ثابتة ثم عزز زميله البديل إيدون زيجروفا تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 37.

وبدا ليون أفضل في الشوط الثاني ورد بهدف سجله سعيد بن رحمة في الدقيقة 65 ثم أحرز مالك فوفانا هدف التعادل للفريق في الدقيقة 82 إثر مجهود فردي جيد من ماما بالدي.

وبعدها بثلاث دقائق، تقدم ليل مجددا بالهدف الثاني لدياكيتي، لكن ألكسندر لاكازيت قائد ليون سجل هدف التعادل في الدقيقة 88 ثم سجل بالدي هدف الفوز لليون في الوقت المحتسب بدل الضائع.