logo

طمراويون يحتفلون باختتام مشروع ‘عشانك يا طمرة‘ : ‘خير كثير في نفوس أهالي مدينتنا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-05-2024 15:10:22 اخر تحديث: 07-05-2024 03:54:16

أقيم في الأيام الأخيرة في قاعة مركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري في مدينة طمرة، حفل اختتام مشروع "عشانك يا طمرة" وشهر الأعمال الخيرية،

بمشاركة رئيس بلدية طمرة موسى ابو رومي، ممثلين عن جمعية الروح الطيبة وجميع المؤسسات المشاركة في المشروع . وتخلل الحفل عرض فيلم عن شهر الأعمال الخيرية ، وثم تكريم المتطوعين والشركاء في مشروع "عشانك يا طمرة" وشهر الأعمال الخيرية.

"شهر رائع"

وقال موسى أبو رومي رئيس بلدية طمرة في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا: "هذا المشروع اظهر الخير الكامن في نفوس أهالي مدينتنا الذين سارعوا كثيرا لعمل الخير والتطوع في هذه المدينة، وقد كان شهر الاعمال الخيرية شهرا رائعا جدا به الخير الكثير ، وطبعا يخدم الرؤيا التي نؤمن بها حيث اننا نريد انسانا في مدينة طمرة منظما عقليا، مبنيا قيميا، محصنا نفسيا ومشاركا اجتماعا، وهذه الفعاليات وهذا الشهر يصبان في نهر الرؤيا التي نؤمن بها وستنقل مدينتنا من مكان الى اخر في مسار التقدم والتطور والنمو".

وأضاف: "الامر يتعلق بالشخص ذاته قبل ان يتعلق في مجتمعه، فالانسان القادر على العطاء هو انسان خير فعال في مجتمعه يعطي الكثير دون حساب، والتطوع قبل ان يكون للمجتمع هو للذات لان الانسان يجني ربحا من كل عمل يقوم به، اما ربحا معنويا او ماديا، والربح المعنوي هو الذي يؤدي الى سعادة الانسان، وهذا الانسان الذي يعطي دون مقابل يشعر بالسعادة وهذا اكبر ربح ممكن ان يحققه الانسان. أيضا يعود التطوع بالفائدة على المدينة وعلى الاحياء وعلى الناس لانه عطاء دون مقابل".

"نحن نسير وفق نهج رسولنا"

من جانبه، قال موفق عواد مدير المدرسة الزراعية في طمرة: "نحن نسير وفق نهج رسولنا صلى الله عليه وسلم حينما قال "الخير بي وبأمتي الى يوم القيامة"، ونحن دورنا كمؤسسة بتقديم العطاء لكل شرائح المجتمع الموجودة من جيل الطفولة حتى كبار السن".

وتابع قائلا: "دائما أقول انه من يوجد لديه انتماء لبلده وأبناء شعبه يستطيع ان يقدم الكثير من التضحيات والأمور الإيجابية تجاه أبناء شعبه، لهذا الانتماء لكل بلد ومؤسسة هو عبارة عن دواء لكل داء، فحينما نشرك الطلاب في أمور كهذه نحن نغرس بداخلهم قيما إيجابية على انهم السير في نهج الخير وتذويت قيم العطاء بداخلهم".

" نتوج شهرا كبيرا من الاعمال الخيرية"

بدوره، قال طارق عواد مدير المركز الجماهيري: "نحن نتوج شهرا كبيرا من الاعمال الخيرية والذي كان في شهر رمضان المبارك. المركز الجماهيري يقود هذا المشروع مع باقي مؤسسات البلد والبلدية منذ سنوات طويلة ويجمع المشروع في طياته كل عمل الخير الذي نستطيع تقديمه لمدينة طمرة شاملين جميع شرائح المجتمع ابتداء من توزيع الطرود الغذائية ومساعدة المحتاجين وغيرها من الأمور التي تدخل السرور لقلوب أهالي البلد".

" تفاعل الطلاب بشكل غير مسبوق"

من ناحيتها، قالت امل خطيب مركزة التربية الاجتماعية في مدرسة المنارة نعمات: "نحن فخورون بأننا كنا جزءا من هذا اليوم فالطلاب عبروا عن فرحتهم الكبيرة بشهر الاعمال الخيرية الذي كان مليئا بالعطاء والمحبة والإنسانية، وقد تفاعل الطلاب بشكل غير مسبوق وكانت الأجواء رائعة".

" طمرة تتميز بفعاليات شهر الخير والاعمال الخيرة"

وادلت فيحاء اعمر – مديرة مركز العلوم والفنون اشكول بايس في طمرة بدلوها قائلة : "طمرة تتميز بفعاليات شهر الخير حيث صادف هذا العام حلول شهر الخير واليمن والبركات مع شهر الاعمال الخيرية ، وخلال هذا الشهر قمنا بالمشاركة عن طريقة مسابقة علوم يومية حيث شارك فيها حوالي 200 طالب وكل يوم كان يحصل الطالب على جائزة نعلن عنها بعد الإفطار، والمشروع كان ناجحا جدا ونحن سعداء بالنتائج". وأضافت: " من اسمى القيم التي نرغب بتمريرها من خلال هذه الفعاليات هي قيمة العطاء والتطوع والتبرع واتصور انه من خلال عدد المشاريع الهائلة نجحنا ولو قليلا بالتركيز على هذه القيم".

" دور فعال "

اما محمد ذياب مدير مؤسسة النهضة لذوي الاحتياجات الخاصة، فقال: "نحن نقدم خدمات لأشخاص لديهم اعاقات عقلية تطويرية وتعليمية وسعينا من خلال هذا المشروع على ان يكون لهم دور فعال في الفعاليات ليشعروا ان لهم دورا في البلد".