logo

افتتاح مركز للرعاية النهارية بقرية عبدة في النقب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-05-2024 11:22:12 اخر تحديث: 03-05-2024 06:02:30

بعد مشاركة رئيس مجلس واحة الصحراء الاقليمي، سلامة ابو عديسان في الجهود المُكثفة لافتتاح مركز الرعاية النهارية لخدمة سكان قرية عبدة، تم أمس الأول الاربعاء، الاحتفال رسمياً بافتتاح المركز،


تصوير مجلس واحة الصحراء الاقليمي

حيث قام على التنظيم معهد " ريفمان" ، وفقا لما جاء في بيان صادر عن مجلس واحة الصحراء الاقليمي.

حضر الاحتفال نائب رئيس المجلس فايز الاعسم ومدير عام المجلس هاني الهواشلة، وليئور خلفا رئيس الدائرة العليا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع البدوي في النقب، رئيس مجلس " رمات نيغف "، عيران دورون، ويوفال تورجمان مدير عام سلطة تطوير البدو، والقائمان على الحفل تمار سديه وحجاي زرنيك من معهد " ريفمان " في النقب. كما حضر الاحتفال عدد من المسؤولين بينهم سابي منقشا من " الجوينت "، والمفتشة منار خطيب من وزارة التربية والتعليم، وابنير يسرائيلي من جمعية "كهيلا"، ومسؤولون اخرون من مجلس " رمات نيغف " ومجلس واحة الصحراء والمركز الجماهيري واحة الصحراء ولفيف من الاهالي والضيوف.

والقى كلمة الافتتاحية عريف الحفل رئيس معهد " ريفمان " حجاي روزنيك مشيداً بدور الشركاء والحضور وطاقم العمل، الذي ضم عدد من المساعدات والعاملات من قرية عبدة، وخص بالذكر كل من المعلمة والمبادرة لهذا المشروع زينات ابو عصا والمديرة نور زنون والحاضنة نجاح ابو جليدان، كما اثنى على دور الاهالي ودعمهم لافتتاح المشروع.

ثم تحدث رئيس مجلس " رمات نيعف " عيران دورون، الذي عبر عن " سروره العميق بافتتاح مركز الرعاية النهارية، بالتعاون مع المجلس الاقليمي واحة الصحراء والدائرة العليا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وسلطة تطوير البدو ". وشدد في كلمته على " ضرورة تقديم الخدمات اللازمة للسكان في عبدة ".  

" تقديم أفضل الخدمات "

كما القى كلمة المجلس الاقليمي واحة الصحراء، المدير العام هاني الهواشلة ، الذي بارك افتتاح مركز الرعاية النهاري، واكد على ان " المجلس بادارته الجديدة سيسعى بشكل دؤوب لتقديم افضل الخدمات المهنية للسكان، والتعاون مع السلطات المحلية في النقب والجهات الحكومية، وخاصة مجلس رمات نيقيب، الذي يمد يد العون من اجل تحسين معيشة السكان في النقب والخدمات الاجتماعية ".

رئيس الدائرة العليا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ليئور خلفا، اشاد بدور الشركاء، وقال ان " اقامة مركز للرعاية النهارية، احتاج الكثير من الجهود وتذليل العقبات الصعبه، من حيث المكان والمبنى، لكننا معاً استطعنا النجاح، وها نحن اليوم نحتفل بثمرة هذه الجهود وافتتاح مركز الرعاية النهارية في قرية عبدة ".

كما شارك نائب رئيس المجلس فايز الاعسم، مسؤول ملف الرفاه الاجتماعي، في حفل افتتاح مركز الرعاية النهارية، مهنئاً الأهالي بافتتاح المركز، مؤكداً على ان " المجلس بادارته الجديدة، سيعمل على تنفيذ المزيد من المشاريع لخدمة سكان المجلس في كافة القرى ". 

رئيس المجلس سلامة ابو عديسان الذي كان في استكمال للحكم المحلي في القدس، أشاد بافتتاح المركز، واكد انه  " في الفترة القريبة سييقوم بعقد جلسات مع الاهل في كافة قرى مجلس واحة الصحراء ليستمع لهم ويطلعهم على الوضع الحقيقي، الذي استلمت فيه الإدارة الجديدة المجلس والتحديات، واطلاعهم ايضاً على الخطط المستقبلية ورؤيا الإدارة الجديدة في العهد الجديد لتغيير الواقع وتقديم خدمات افضل واوسع ان شاء الله ".