logo

المحامي عادل بدير ومحمد حسن كنعان يتحدثان حول اخر التطورات السياسية والميدانية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-04-2024 18:46:11 اخر تحديث: 28-04-2024 19:30:26

تنظر الحكومة الإسرائيلية بعين القلق من احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، هذا الاسبوع، مذكرات اعتقال دولية ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

ووزير الأمن يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هليفي، على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلام عبرية، انه من المنتظر ان تصدر الأوامر المحتملة، هذا الاسبوع، على خلفية الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وتصريحات دول مختلفة بشأن انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في ما يتعلق بأوضاع السكان المدنيين في غزة وانتهاكات اتفاقية جنيف الرابعة".

من جانبه قال نتنياهو: "لن نقبل بأي محاولة من جانب المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لتقويض حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها". 

يأتي ذلك في ظل استمرار القتال لليوم الـ205 في قطاع غزة ، تزامنا مع محاولات جديدة لإحياء المفاوضات بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، اذ يُتوقع ان يصلَ وفدٌ من حماس الى القاهرة يوم غد الاثنين، وتستعد اسرائيل لإرسال وفد من طرفها. 

وقد تظاهر الاف الإسرائيليين في تل ابيب ، مساء امس السبت ، مطالبين بإبرام صفقة لتبادل الأسرى وإجراء انتخابات مبكرة، وذلك بعدما بثت حماس تسجيلا مصورا لاثنين من المختطفين الإسرائيليين المحتجزين لديها.

حول اخر التطورات الميدانية والسياسية ، استضافت قناة هلا المحامي عادل بدير – ناشط سياسي ، ومحمد حسن كنعان – عضو كنيست سابق ورئيس الحزب القومي العربي .