logo

الغلاء يضرب بقوة ويلقي بظلاله على المواطنين في عرابة وسخنين: ‘كنا نشتري بـ300 شيكل منتجات كثيرة أما اليوم فنشتري بـ 700 الأمور الأساسية فقط‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-04-2024 15:15:56 اخر تحديث: 26-04-2024 03:17:47

أعرب أهال من سخنين وعرابة عن تذمرهم الشديد من استمرار رفع أسعار مستلزمات أساسية ومواد تموينية تحتاجها العائلة بشكل يومي، وهو الأمر الذي زاد من مصروف العائلات بشكل مباشر .

قناة هلا التقت بأهال من سخنين وعرابة وسجلت موقفهم من الغلاء في التقرير التالي .

"الغلاء اثر على المواطنين"
وقال حسني أبو يونس من عرابة: "بدون شك غلاء الأسعار يؤثر على المواطنين خاصة لمن لا يوجد لديه دخل ثابت، فالأسعار ترتفع أسبوعيا بنسبة ثلاثين وأربعين بالمئة والسلة الشرائية اختلفت بسبب الغلاء فنحن نحاول قدر الإمكان الاقتصاد في مصاريف وشراء الضروريات والابتعاد عن الرفاهيات لنتأقلم مع الوضع".

"ارحموا الناس"
من جانبها، قالت شاهيناز بدارنة من عرابة: "غلاء الأسعار يؤثر علينا بالطبع لأن المعاشات منخفضة والاسعار مرتفعة. وانا مستأجرة لا يوجد لدي بيت ملك لي، لهذا الوضع اصعب بكثير والامر يؤثر على مصروفنا الشهري والسلة الشرائية كذلك اختلفت عن السابق كثيرا فاليوم اشتري بـ 200 شاقل فقط الخضار والامور الضرورية، وأريد ان انتهز هذه الفرصة لأوجه رسالة لأصحاب المحال التجارية بان يرحموا الناس ويقوموا بخفض الأسعار قليلا".

" الغلاء اثر على السلة الشرائية"
اما صلاح عساف من سخنين، فقال: "غلاء الأسعار اثر علينا فهي ارتفعت بنسبة سبعين بالمئة في بعض الامور والمعاشات اخذة بالانخفاض والامر اثر على السلة الشرائية فقد كنا نشتري بـ 300 و 400 شيقل الكثير من الأمور الان نشتري بـ700 الضروريات فقط".