logo

وزير خارجية إيران يفتتح مبنى جديدا للخدمات القنصلية في دمشق

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-04-2024 06:12:12 اخر تحديث: 09-04-2024 06:29:36

قالت وسائل إعلام سورية إن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان افتتح مقرا جديدا للخدمات القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية يوم الاثنين في مبنى بالقرب من القنصلية السابقة

 التي تعرضت لهجوم نسب الى اسرائيل الأسبوع الماضي. ونددت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بالهجوم لاستهدافه مبنى دبلوماسيا، وتعهدت إيران بالانتقام. وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد حضر افتتاح المبنى القنصلي الجديد إلى جانب أمير عبد اللهيان الذي يختتم جولة إقليمية في سوريا. ثم زارا معا أحد جرحى الغارة كان لا يزال يتلقى العلاج في المستشفى.

وأكد أمير عبد اللهيان أن إسرائيل "ستلقى عقابا عن قصف المبنى القنصلي"، لكنه لم يقدم تفاصيل. واختتم أمير عبد اللهيان زيارته إلى دمشق بعد لقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي يوم الأحد إن " الجيش قادر على التعامل مع أي تهديد إيراني ". وأوضح هاليفي في بيان أذاعه التلفزيون أن "جيش الدفاع الإسرائيلي قادر على التعامل مع إيران… يمكننا التحرك بقوة ضد إيران في أماكن قريبة وبعيدة. ونتعاون مع الولايات المتحدة ومع الشركاء الاستراتيجيين في المنطقة".


(Photo by YASSER QUDIHE/Middle East Images/AFP via Getty Images

(Photo by Ahmad Hasaballah/Getty Images)