logo

بعد مقتل قيادي بالحرس الثوري الايراني ودبلوماسيين وسط دمشق بهجوم نُسب لاسرائيل - السفير الإيراني : ‘ردنا سيكون قاسيا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-04-2024 16:21:42 اخر تحديث: 02-04-2024 01:18:10

أفادت مصادر إيرانية، اليوم الاثنين، بمقتل العميد محمد رضا زاهدي الذي يشغل منصب القائد الأعلى لفيلق القدس في سوريا ولبنان، في هجوم نسب لاسرائيل .


وأفاد شهود عن مقتل عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين في الهجوم الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بحي المزة في دمشق.

وأكدت وسائل إعلام إيرانية أن العميد محمد رضا زاهدي أحد قادة فيلق القدس من بين خمسة قتلى سقطوا في الهجوم، كما أكد التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل عدة دبلوماسيين إيرانيين. 

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري أن "الهجوم أدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله".

السفير الإيراني في دمشق: ردنا على الهجوم سيكون قاسيا

قال السفير الإيراني في دمشق إن ردهم على الهجوم الذي نسب الى اسرائيل واستهدف القنصلية الإيرانية بدمشق سيكون قاسيا. وأضاف : "سنرد على الهجوم بالمثل، في الزمان والمكان المناسبين".

إسرائيل ترفع درجة التأهب الأمني في بعثاتها الدبلوماسية حول العالم 

على صعيد متصل، قالت القناة العبرية 12، إن "وزارة الخارجية الإسرائيلية رفعت درجة التأهب الأمني في بعثاتها الدبلوماسية حول العالم بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق، وان إسرائيل تدرك احتمال محاولة إيران الرد على الاغتيال بمهاجمة بعثة دبلوماسية إسرائيلية في الخارج".

وسائل إعلام ايرانية : وزير الخارجية الإيراني يحمل إسرائيل مسؤولية تبعات هجوم دمشق

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قوله في اتصال هاتفي مع نظيره السوري يوم الاثنين، إن طهران تحمل إسرائيل المسؤولية عن تبعات الهجوم على قنصليتها في دمشق. وأضاف أمير عبد اللهيان أن الهجوم على مبنى القنصلية يشكل “خرقا لكل المواثيق الدولية”.


تصوير الجيش الاسرائيلي