logo

وكلاء سفر في البلدات العربية يلمسون تراجعا على حجوزات رحلات العيد .. وهذه أرخص الوجهات السياحية لذوي الميزانية المحدودة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-04-2024 10:30:53 اخر تحديث: 01-04-2024 12:26:48

تراجعت حجوزات الطيران والسفر خلال عيد الفطر المبارك، في ظل الحرب والاوضاع الاقتصادية المتردية، وذلك بحسب ما قالته وكيلة السياحة والسفر اسيل عون الله من عيلوط لقناة هلا وموقع بانيت.

وأوضحت عون الله قائلة أن بعض شركات الطيران ألغت رحلاتها المباشرة من والى اسرائيل، مثل خطوط الطيران التركية، وهو ما حدا بالكثيرين البحث عن وجهات اخرى.


وقالت اسيل عون الله لقناة هلا موقع باتين : "حجوزات العيد هي طبعا بلا شك هذا العام ليست مثل الأعوام السابقة بسبب الأوضاع الاقتصادية والحرب، ولكن هذا لا يعني ان الناس لا يسافرون، فهناك وجهات سفر مثل دبي التي تعتبر الوجهة الأولى و"رقم واحد" حاليا بسبب الطقس والطيران المباشر". وأردفت : "ألمس بفترة العيد طلبا متزايدا على العقبة بشكل خاص والأردن عامة، البحر الميت، طابا وشرم الشيخ، فالقرب الجغرافي يدفع نحو اختيار هذه الوجهات ناهيك عن الاسعار التي هي ارخص من الدول الأوروبية".

• ماذا عن تركيا؟ 

وحول حجوزات التذاكر الى تركيا، قالت : " تركيا للأسف الشديد لا يوجد طيران مباشر اليها حتى شهر اكتوبر ولكن هذا لا يعني ان الناس لا يسافرون الى هناك فهناك إمكانية للسفر عن طريق الأردن او اليونان، ولكن يدفع الشخص تكاليف إضافية على المعابر ".

ارخص الاسعار 

وردا على سؤال حول أرخص رزم السفريات ، قالت وكيلة السفر عون الله : "حاليا ارخص الاسعار في شرم الشيخ وطابا لسبب واحد هو ان غالبية الفنادق لا تأخذ من العائلات أسعارا إضافية على أولاد حتى جيل 12 عاما او حتى جيل 6 سنوات .ونصيحتي للناس ان يعرفوا ميزانيتهم ويلائموا الامر لسفراتهم " .