logo

رئيس لجنة الزكاة في الناصرة: أعداد العائلات المتعففة التي تطلب المساعدة زاد بشكل ملحوظ مقارنة بسنين سابقة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-03-2024 17:32:11 اخر تحديث: 14-04-2024 19:40:38

قال رئيس لحنة الزكاة في الناصرة أسامة طه ان اللجنة تلقت هذا العام طلبات للمساعدة من عائلات مستورة بشكل أكبر مقارنة بالسنوات السابقة،

وذلك نظرا للازمة الاقتصادية التي يمر بها الناس منذ عدة أشهر بسبب الحرب وما تبعها من غلاء في الأسعار ...
جاءت أقوال طه هذه في سياق مقابلة اجراها معه مراسل قناة هلا معتصم مصاروة، شرح فيها رئيس لجنة الزكاة عن استعدادات اللجنة لتوزيع مساعدات مالية على العائلات المستحقة، قبل حلول عيد الفطر السعيد ... اليكم المقابلة ...

وأضاف رئيس لجنة الزكاة في الناصرة أسامة طه في حديثه لقناة هلا : " لجنة الزكاة المحلية في الناصرة ولجنة الزكاة القطرية تتعاونان مع بعضهما في دعم العائلات المتعففة في مدينة الناصرة في عدة مجالات . وتعمل لجنة الزكاة المحلية خلال موسم شهر رمضان المبارك لدعم العائلات المتعففة في كل المجالات ، حيث تقوم بتوزيع طرود غذائية في بداية شهر رمضان ، وفي العشر الأواخر من رمضان نوزع مبالغ على العائلات كثيرة الأولاد ، ونجد هذه السنة أن عدد العائلات المتعففة في الناصرة أصبح أكثر من العام الماضي " .

وتابع رئيس لجنة الزكاة في الناصرة أسامة طه لقناة هلا : " نسبة العائلات المتعففة هذا العام وصلت الى 10-15% ، حيث أن العائلات كثيرة الأولاد المبلغ الذي تتقاضاه لا يكفي لعائلة لديها ولدان وتدفع ايجار سكن ، فهذه مشكلة كبيرة عن العائلات ، ولا يوجد لديهم دخل اخر" .

ومضى أسامة طه بالقول لقناة هلا : " لدينا أيضا طلاب العلم الذين يقدمون طلبات لصندوق التعليم العالي ، فهؤلاء أيضا نقوم بمساعدتهم الى جانب العائلات المتعففة . وتشتمل المساعدات على طرود غذائية ومساعدات عينية " .