logo

منار صليبا من شفاعمرو: ‘الطب البديل يساعد في التخلص من الضغوطات النفسية وهو مكمل للطب العام‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-03-2024 15:21:29 اخر تحديث: 14-03-2024 20:47:53

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت منار صليبا من شفاعمرو المعالجة بالطب البديل .

وقالت منار صليبا من شفاعمرو في حديثها لقناة هلا : " ما يميز الطب الطبيعي البديل عن الطب العام أنه علاج طبيعي عن طريق مساجات طبيعية وأعشاب وزيوت من مواد طبيعية 100% . وهو لا يحل محل الطب العام وانما هو مكل له ، فهناك الكثير من الحالات المرضية التي تحتاج لأدوية ولكنها تكون غير كافية ، وهنا نحن نذهب الى علاج مكمل عن طريق المساجات بدون أدوية ، وهنا تكون وظيفة الطب الطبيعي أن يكون مكملا للطب العام للتخفيف من الأوجاع التي نمر بها في حيتنا اليومية " .

وأضافت منار صليبا : " كلنا نعاني اليوم من أوجاع في العضلات ومن حالات نفسية جراء الأوضاع الحالية أو خلال عملنا اليومي ، والطب البديل يحررنا من هذه الأوجاع ويساعدنا في التخلص منها ومن الضغوطات اليومية التي نعاني منها لتكون نفسيتنا أفضل ، لنكمل حياتنا بصورة أفضل " .

ومضت منار صليبا بالقول : " هناك عدة أنواع للعلاج التي نستخدمها وتعمل جسديا ونفسيا ، تحررنا من الأوجاع وتساعد الجسم في التواصل مع ذاته ، وتساعد الجسم في استعادة الطاقة والحيوية التي يفتقدها ، وبنفس الوقت تعطينا استرخاء عميقا وتريح نفسيتنا ، وتعطيني وقتا كافيا من الراحة لنتوازن من جديد . كما أن الاعتماد الحقيقي في الطب الطبيعي البديل يكون على المساج " .

وأكدت منار صليبا أن " في بداية الحرب حدث تراجع في الاقبال على العلاج الطبيعي بسبب خوف الناس من الحالة الأمنية وعدم خروج المواطنين من بيوتهم ، ولكن مع مرور الوقت فقد لاحظنا اقبالا ملموسا على العلاج الطبيعي من أجل الراحة النفسية جراء الضغوطات التي تؤدي الى أوجاع في العضلات " .