logo

الدفاع العام: ‘الشرطة احتجزت معتقلين من الضفة ساعات على الارض بمحطة لها في القدس‘ - الشرطة: نحرص على حقوق المعتقلين

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-03-2024 17:58:27 اخر تحديث: 11-03-2024 18:19:45

اعرب الدفاع العام - لواء القدس عن "تذمره من ظروف اعتقال عدد من المعتقلين بمحطة للشرطة ، في القدس، في الايام الأخيرة، اذ بقي المعتقلون على الارض لساعات،


تصوير الدفاع العام - لواء القدس

قبل عرضهم على المحكمة للنظر بتمديد اعتقالهم" .

وجاء في بيان صادر عن الدفاع العام " ان الشرطة احتجزت المعتقلين الذين تم اعتقالهم بشبهة الضلوع بسرقة سيارة ومحاولة الهرب من الشرطة، بعد مطاردتهم، لساعات في محطة الشرطة، وهم يجلسون على الارض بادعاء عدم توفر كراسي في المحطة ".

وترافع عن المشتبه بهم المحاميان يعقوب جبر وايليا تيودوري من قبل الدفاع العام .

تعقيب الشرطة
الشرطة عقبت على الموضوع بالقول :" في اطار عمل الشرطة الحازم والمتواصل ضد سارقي السيارات، تم اعتقال المشتبه بهم امس، بشبهة حيازة معدات لسرقة السيارات، الدخول إلى الأراضي الإسرائيلية بشكل مخالف للقانون، التزييف والتامر لتنفيذ جريمة، وغيرها ״.

واضاف متحدث بلسان الشرطة قائلا في تعقيبه :" بعد اعتقال المشتبه بهم تمت إحالتهم للتحقيق قبل عرضهم على المحكمة. تم اعتقال المشتبه بهم بناء على قرار المحكمة. الشرطة تؤكد أنه إلى جانب عملها الحازم ضد مخالفي القانون الذين يمسون بالجمهور، الشرطة تعمل على المحافظة على حقوق المعتقلين. بشكل عام المسؤولية عن مجال الاعتقالات في إسرائيل هي لسلطة السجون. مع ذلك، وفي ظل الأزمة المعروفة في اماكن الاعتقالات في البلاد والقدس، تضطر الشرطة أحيانا إلى احتجاز المعتقلين في غرف اعتقال في محطات الشرطة لعدة ساعات حتى انتهاء التحقيق معهم وعرضهم على المحكمة ".

كما قال المتحدث بلسان الشرطة في تعقيبه :" رجال الشرطة اهتموا لاحتياجات المعتقلين، وبعد التحقيق معهم مكث المشتبه بهم بغرفة اعتقال حتى تم عرضهم على المحكمة. للتاكيد فان الحديث يدور عن احتجاز المعتقلين لعدة ساعات فقط قبل عرضهم على المحكمة ".