logo

فحماوي يقود مبادرة لرسم البسمة على وجوه الأطفال ويستعد لتوزيع بطاقات على العائلات المستورة لشراء ملابس لأولادها

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-03-2024 19:35:04 اخر تحديث: 05-03-2024 09:08:55

تسعى مبادرة "سرور" ممثلة بالناشط الفحماوي محمد خليل كساب، الى رسم البسمة على وجوه أبناء المدينة والمنطقة في وادي عارة، وذلك بواسطة العديد

من المبادرات منها زيارة مرضى في المستشفيات وبيوت مسنين، ورياض الأطفال، وبيوت مستورة. ويستعد كساب الى تنظيم العديد من النشاطات خلال شهر رمضان المبارك، الذي يحل الأسبوع المقبل. 

وقال محمد خليل كساب في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا حول هذه المبادرة: "أطلقت هذه المبادرة منذ سنتين وهي تهدف الى زرع البسمة على وجوه الأطفال خاصة مرضى السرطان وفي رياض الأطفال وبيت المسنين من جميع الاطياف ، وقد اخترنا اطلاق اسم سرور على هذه المبادرة كمصدر الهام من المسرة والفرح والبهجة التي تجلبها المبادرة للأطفال والمسنين".

وأضاف: "النشاطات والزيارات التي نقوم بها ضمن المبادرة متواصلة على مدار العام، وانا أرى بان المجتمع العربي متعطش لمثل هذه النشاطات وانا اسعى لأن أوسع المبادرة واطورها شيئا فشيئا فبسببها اشعر باكتفاء ذاتي وسعادة خاصة مع وجود دعم عائلتي لي".

"ردود أفعال مشجعة"

وأشار محمد خليل كساب الى "ان ردود الأفعال على اطلاق المبادرة كانت مشجعة وداعمة لإكمال المشوار ونحن سنكمل هذا المشوار". وأوضح محمد خليل كساب لموقع بانيت وقناة هلا "انه يعمل لوحده ولا يوجد هناك أي تمويل الا من اهل الخير الذين يقدمون كل الدعم لاتمام مشاريع المبادرة. وبالطبع أهالي ام الفحم كما يقول المثل خيرهم سابق".

"إفطار جماعي"

وحول نشاطاته في شهر رمضان، قال محمد خليل كساب: "نخطط لاقامة إفطار جماعي في احد المستشفيات اما بالعفولة او شيبا تل هشومير للمرضى والمرافقين، بتمويل من بعض من اهل الخير، كما اننا نخطط لتوزيع بطاقات هدايا تمكن العائلات المستورة من شراء ملابس لأولادها. إضافة الى ذلك، زياراتنا ستستمر خلال هذا الشهر الى رياض الأطفال وبيوت المسنين".