logo

الأخصائية ماريا أبو حسين: ‘ العناية بالبشرة بحاجة لاهتمام ومتابعة يومية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-02-2024 19:34:48 اخر تحديث: 16-03-2024 21:44:43

تعتبر العناية بالبشرة أمر في غاية الأهمية ليس فقط من الناحية الجمالية والشكل، وانما أيضا من أجل الحفاظ على سلامتنا وصحتنا ...

وقد تؤثر أحوال الطقس المتغيرة على بشرتنا بشكل قد لا يتخيله البعض، وهو ما يجعلنا بحاجة للعناية بالبشرة بشكل يومي ...
للحديث عن هذا الموضوع، استضافت قناة هلا أخصائية البشرة ماريا أبو حسين من باقة الغربية .

وقالت الأخصائية ماريا أبو حسين من باقة الغربية لقناة هلا : " أخصائية البشرة لها دور مهم في التعامل مع الجلد وصحته والتأثيرات الداخلية والخارجية عليه ، التي قد تكون فيزيولوجية وبيولوجية ووراثية ووظيفية " .
وأضافت ماريا أبو حسين : " الاهتمام والعناية البشرة لا يقتصر على النساء والفتيات وانما الرجال والشباب أيضا ، وهناك من يبدأ علاج بشرته ومن جيل 12 عاما ، وهو جيل البلوغ ".

وأكدت ماريا أبو حسين أن " علم النفس له صلة عميقة بالعناية بالبشرة وفي التعرف على مشاكل البشرة ، فجزء مهم من مشاكل البشرة التي نتعرض قد يكون بسبب حالة نفسية ، فالضغوطات النفسية تسبب مشاكل للبشرة تتوجب العلاج .
أما عن تأثر البشرة بأحوال الطقس ، فخلال فصيل الصيف وعندما نتعرض لوقت طويل لاشعة الشمس تحدث تصبغات جلدية ولهذا يجب علينا وضع واقي شمس في الصيف لمنع الأمراض الجلدية ومنها سرطان الجلد " .

ومضت ماريا أبو حسين : " البشرة بحاجة الى عناية يومية، أولها الاغتسال بالصابون ووضع كريم ترطيب وكريم شمس في الصباح ، أما في الليل فنضع كريما علاجيا . وأخصائية البشرة هي من تحدد الكريم المناسب للبشرة " .