logo

محمد بركة عن رفض الشرطة ترخيص مظاهرة في كفركنا ضد الحرب: ‘واجبنا أن نرفع صوتنا ونحن مصرّون على ذلك‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-02-2024 14:46:37 اخر تحديث: 16-02-2024 18:17:12

أعلن رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، أمس الخميس، أن اللجنة ستتوجه مجددا إلى المحكمة العليا، ضد الشرطة التي رفضت طلب المتابعة

لترخيص مظاهرة في كفركنا غدا السبت، ضد الحرب ...
يذكر ان رئيس اللجنة محمد بركة وعددا من الأعضاء في اللجنة من شخصيات قيادية كانوا قد اقتيدوا للتحقيق قبل عدة أشهر قبل ان يشاركوا بوقفة احتجاجية في ساحة العين في الناصرة، ضد الحرب ...
قناة هلا استضافت رئيس لجنة المتابعة محمد بركة عبر الهاتف لنفهم منه المزيد من التفاصيل حول هذه القضية ..

وقال محمد بركة في حديثه لقناة هلا : " طلبنا ترخيصا لمظاهرة يوم السبت في كفركنا في الساعة الثانية ظهرا، مظاهرة وليست وقفة . وقالت الشرطة أنها لا تستطيع أن توافق على مسيرة في الشارع الرئيسي ولا تستطيع أن توافق على مسيرة أصلا ، وهي اقترحت أن تكون وقفة لا يتعدى عدد المشاركين فيها الـ 100 شخص في المنطقة الصناعية قرب الملعب البلدي ، أي في منطقة نائية لا يمر بها سوى طيور الربيع ، وهذا الكلام يعني رفضا بلغة أخرى . ونحن نرى أن هذا الرفض هو جزء من الحملة لكم أفواه المجتمع العربي في البلاد ومنعه من التعبير عن نفسه وعن مواقفه وعن تضامنه ووقوفه الى جانب شعبه . هنالك شوارع مركزية تقفل في تل أبيب مثل شارع كبلان وشارع 22 وشارع أيالون ، ولا يرون في ذلك أية مشكلة ، لكن المسيرة في شارع كفر كنا التي تحظى بموافقة الأهل فهي مرفوضة لهم ، هذا ما نره كما للأفواه . نحن نريد أن نرفع صوتنا ضد الحرب وضد خطر اجتياح رفح الذي يتحدث عنه نتنياهو " .

وأضاف بركة لقناة هلا ان كان هناك متسع من الوقت لتناقش محكمة العدل العليا الالتماس الذي تنوي المتابعة التقدم به ، أضاف قائلا : " ليست لدينا أي مشكلة أن تكون المظاهرة في وقت اخر ، في منتصف الأسبوع أو في الأسبوع المقبل . لكن نحن طلبنا مظاهرة ليوم السبت وكنا قد دعونا الى وقفات في مختلف القرى والمدن ، وهذا ما سيحصل في العديد من الأماكن ، لكننا أردنا مظاهرة تعبر عن الرأي العام للمجتمع العربي الفلسطيني في البلاد ، حتى نعلن موقفنا ضد اجتياح رفح وضد الحرب عموما " .

وتابع محمد بركة بالقول : " نريد كما كل البشر أن نقف الى جانب قضية شعبنا العادلة ، فنحن ضد هذه الجريمة وضد حرب الإبادة ، وخاصة الحديث عن اجتياح رفح التي يسكنها الان أكبر من مليون و 600 ألف انسان ، وأي عملية عسكرية هناك ربما تتسبب في كارثة لا يعرف التاريخ مثيلا لها ، ولذلك واجبنا أن نرفع صوتنا ونحن مصرون على ذلك " .