logo

مشاركون في لقاء حول ‘الصحة النفسية في عالمنا‘ في دبورية: ‘تعلمنا الكثير من المحاضرة ورفعت معنوياتنا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2024 19:14:26 اخر تحديث: 16-02-2024 05:26:02

تحت شعار " الصحة النفسية في عالمنا " قدمت المحاضرة في برنامج " زملاء في الحقوق " ، هالة سليمان، مُحاضرة في قاعة المركز الجماهيري في دبورية،


وذلك بحضور جمهور الأهالي ...
تخلل اللقاء الى جانب المحاضرة عرض قصة نجاح في مواجهة الأزمة النفسية، ونقاش تفاعلي بين الحضور ... قناة هلا التقت على هامش هذا النشاط بعدد من المشاركين فيه ...

وقالت جميلة محمود مصالحة مسؤولة مركز المتقاعدين في دبورية ، لقناة هلا : " اللقاء كان مهما جدا ، لأنه بالنسبة الحالة النفسية لجميع شرائح المواطنين مهمة للغاية ، بسبب الأوضاع الحالية . ونريد توضيحا أكثر من الأخت هالة وتوجيهات للأهالي في كيفية التعامل مع الأولاد من ناحية نفسية حتى لا يتأثروا بالأوضاع الراهنة " .

وأضافت جميلة مصالحة لقناة هلا : " اكتسبنا من المحاضرة أساليب وطرق لمساعدة كل انسان لديه أسئلة لا يجد لها جوابا ، وهذه الأوضاع أثرت علينا كثيرا ليس فقط داخل البيوت وانما في العلاقات بين المواطنين " .

من جانبه ، أوضح محمد اغا موظف في المركز الجماهيري – دبورية ، لقناة هلا :" يهمني أن يكون شهر شباط ، وهو شهر رفع التوعية بموضوع الاعاقات والأشخاص مع احتياجات خاصة ، أن يكون هذا الشهر في المركز الجماهيري هاما جدا وفعالا . وضمن الفعاليات التي ننظمها اخترنا أن تكون المحاضرة لهذا اليوم عن الصحة النفسية ، وقد شارك في اللقاء ما يقارب 100 مواطن ومواطنة " .


وأضاف محمد اغا : " المحاضرة جاءت في وقتها في ظل الحالة النفسية الصعبة التي يعاني منها المواطنون بعد مرور 4 أشهر على هذه الحرب ، الأمر الذي تسبب بأزمة لدى بعض المواطنين وانقطعت العلاقات الاجتماعية بينهم ، ولهذا حاولنا من خلال المحاضرة رفع التوعية بموضوع الصحة النفسية " .

بدورها ، أكدت هالة حسين أبو سبية أنها " شاركت في المحاضرة للتفريغ عن نفسها من حالة الضغط التي نعاني منها ، وقد استفدنا كثيرا من هذه المحاضرة ، في ظل هذه الفترة الصعبة . وقد تعلمنا كثيرا من المحاضرة وتعرفنا على أشياء جديدة ورفعت من معنوياتنا " .

هذا وقالت لميا سليم حريري إبراهيم – معلمة متقاعدة ، لقناة هلا : " المحاضرة أثرت كثيرا في نفسيتنا ، خاصة فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة الذين نحب أن نساعدهم وندعمهم " .
وأضافت : " اكتسبت الكثير من خلال المحاضرة ، وأهم شيء هو أن نساعد فئة الاحتياجات الخاصة الذين بحاجة لمساعدة باستمرار " .