logo

مشاركون في سوق الأكشاك المُصغّر في الناصرة: ‘يساعد أصحاب المشاريع الصغيرة ويخرج المواطنين من النفسية الصعبة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-02-2024 15:06:30 اخر تحديث: 04-05-2024 13:56:08

نظمت بلدية الناصرة، في الأيام الأخيرة، سوق الاكشاك المُصغّر، في ساحة العين التاريخية في المدينة، والذي ضم مجموعة من الاكشاك عرضت


على الجمهور الواسع بضاعة ومنتوجات منها مصنوعات يدوية من مأكولات ومنتجات تراثية ... وتخطط بلدية الناصرة الى تنظيم هذا السوق، بشكل دوري، مرة كل شهر ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، تجول بين الاكشاك في ساحة العين، وأعد لنا التقرير التالي ....

وقالت ابتسام أبو احمد مركزة نواد نسائية – الناصرة في حديثها لقناة هلا : " هذا البرنامج بدعم من رئيس بلدية الناصرة لدعم أصحاب المصالح الصغيرة ، حيث كنا في جلسة واقترحوا علينا أن ننظم برنامج أكشاك يكون فيه دمج وتشبيك مع النوادي التابعة لبلدية الناصرة ، ورحبنا بالفكرة ونرى اقبالا وتهافتا حتى من خارج الأطر النسائية لبرنامج الأكشاك " .

وأضافت ابتسام أبو احمد لقناة هلا : " هذه السنة الثالثة لنا ونقوم بهذا البرنامج شهريا ، حيث نقوم بتشبيك مع نواد نسائية بالمنتجات والاشغال اليدوية والمنتجات البيتية ، حيث تقوم كل سيدة وشابة لديها مهارات بالمشاركة في هذه الاكشاك لتسويق منتجاتها " .

وتابعت ابتسام أبو أحمد : " في ظل الظروف الراهنة والصعبة رأينا أنه من الممكن أن تخرج هذه الأكشاك المواطنين من الحالة النفسية الصعبة ، وأنا أرى أن هناك اقبالا وتهافتا على من قبل المواطنين على الأكشاك ، حيث يريد المواطنون التنفيس عن أنفسهم " .


من جانبها ، أوضحت سامية يوسف علي الصالح فنانة تشكيلية – الناصرة ، في حديثها لقناة هلا : " مشروعي في سوق الأكشاك أن أزيد جمالية للناصرة بخيمتي وابداعاتي وبالروح المعطاءة ، فجميل أن يتحدى المرء نفسه وأن يخرج ويعمل وأن يغامر " . 
وأضافت سامية يوسف الصالح : " نبعث من سوق الناصرة رسائل الى كل المناطق والمدن والدول ليروا ابداعاتنا في الناصرة ، ونقول لهم تعالوا وشاهدوا ابداعاتنا وتراثنا الجميل وجمال الناصرة " .

وتابعت سامية يوسف الصالح لقناة هلا : " للأسف ، مجتمعنا العربي لا يتمسك بتراثنا العربي الأصيل كما يجب ، ولكن اليوم من خلال هذه الأكشاك نعمل على ترويج تراثنا العربي " .


بدورها ، قالت منى ذيابات في حديثها لقناة هلا : " هذه أول مرة لي أشارك فيها في سوق الاكشاك ، حيث أشارك من باب الفضول ولأتعلم أشياء جديدة " .
وأضافت منى ذيابات : " أعرض في سوق الأكشاك منتجات بيتية أصنعها بنفسي ، ومن الجميل المشاركة في السوق لأن الفكرة تساعد في دعم أصحاب المشاريع وترفع من المستوى الثقافي للمواطنين " .