logo

مخمن السيارات تامر مصطفى: ‘على المواطنين معرفة كل تفاصيل السيارة قبل شرائها حتى لا يكونوا فريسة لبعض تجار السيارات‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-02-2024 16:20:32 اخر تحديث: 11-02-2024 18:43:15

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت تامر مصطفى - مخمن سيارات .

 وقال تامر مصطفى في حديثه لقناة هلا : " تعلمت في المدرسة التكنولوجية في الطيرة موضوع تخمين السيارات ، حبا في السيارات . أعتقد أن موضوع شراء السيارات من خلال التمويل ليس أمرا جيدا ففيه الكثير من المشاكل ، أما عن طبيعي عملي فهو يقوم على فحص السيارة ان كانت تعرضت لحادث أو لحريق أو ضرر متعمد أو أضرار الطبيعة والحروب وذلك لاستكمال الإجراءات من قبل شركة التأمين حيث أن شركة التأمين لا تحول التعويضات للجهة الأخرى بدون تقرير من المخمن ، ولهذا فان عملنا يقتصر على تخمين الضرر في السيارة " .

وأضاف تامر مصطفى لقناة هلا : " أغلب الأضرار التي نقوم بمعاينتها ناجمة عن حوادث سير ، وفي الفترة الحالية قمت بفحص سيارات كثيرة بسبب الأضرار الناجمة عن فيضانات الامطار ، وأنأ أرى أن الكثير من المواطنين لا يعرفون شيئا عن موضوع أضرار الأمطار ، حيث يجب التبليغ وكيل التأمين عن ضرر السيارة بسبب الامطار اما في نفس اليوم أو بعد يوم كاقصى حد . كما أن عدم تصليح الاضرار الناجمة عن فيضانات الأمطار يؤدي الى مشاكل عديدة في السيارة مستقبلا ، لا يتعرف عليها تأمين السيارة " .

وتابع تامر مصطفى بالقول لقناة هلا : " أمر هام جدا أحزن على الناس بسببه وهو السعر الحقيقي للسيارة ، خاصة ان كانت السيارة تعرضت لحادث ، كمان يجب معرفة عدد مالكي السيارة القدامى ونوعية المالكين كأن تكون لشركة تأجير ، إضافة الى المسافة التي قطعتها السيارة منذ شرائها من قبل المالك الأول ، لذا فعلى المواطنين أن يهتموا بهذه الأمور جميعها حتى لا يكونوا فريسة لبعض التجار " .