logo

البيت الأبيض: أمريكا تلقت ردا إيجابيا من السعودية وإسرائيل لمواصلة محادثات التطبيع

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-02-2024 17:06:15 اخر تحديث: 06-02-2024 17:07:27

قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي للصحفيين، اليوم الثلاثاء، إن إدارة الرئيس جو بايدن تلقت ردا إيجابيا "يفيد باستعداد



 (Photo by SAUL LOEB / AFP) (Photo by SAUL LOEB/AFP via Getty Images)


السعودية وإسرائيل لمواصلة المناقشات الخاصة بتطبيع العلاقات بينهما".

يأتي ذلك فيما دخل القتال اليوم الثلاثاء، يومه الـ 123، في وقت شهدت الساعات الماضية اشتباكات عنيفة في محاور عدة بمدينتي غزة وخان يونس.

و اعلنت اسرائيل عن نيتها تنفيذ اجتياح بري جديد في مدينة رفح حيث يتكدس أكثر من نصف سكان غزة على حدود القطاع الجنوبية مع مصر. 

في غضون ذلك، وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة اليوم الثلاثاء للاجتماع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فيما تعمل الولايات المتحدة على إحراز تقدم في التوصل لاتفاق تتوسط بشأنه مصر وقطر لإقرار هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

ولم ترّد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بعد ، على العرض الذي سلمه إليها وسطاء قطريون ومصريون الأسبوع الماضي وتقول إنها تريد مزيدا من الضمانات بأنه سينهي الحرب المستمرة منذ أربعة أشهر في قطاع غزة. 

على صعيد الجبهة الشمالية ، دوّت صفارات الانذار اليوم في عدد من البلدات الحدودية شمالي البلاد وتَواصَل تبادل اطلاق النيران بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله. وعلى جبهة البحر الاحمر، قال زعيم جماعة الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم الثلاثاء إن الجماعة سوف تواصل "التصعيد أكثر فأكثر" إذا لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة.