logo

أيمن جبارين : ‘ أكثر من 85 مطعما في البلاد أغلقت أبوابها منذ أكثر من 3 سنوات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-01-2024 15:10:15 اخر تحديث: 01-02-2024 05:48:20

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت أيمن جبارين مدير مطعم الجاردن في ام الفحم .

وقال أيمن جبارين في حديثه لقناة هلا : " في السنوات الأخيرة تضرر قطاع المطاعم في البلاد كثيرا ، نتيجة عدة أحداث . فمنذ 3-4 سنوات أكثر من 85 مطعما في إسرائيل أغلقت أبوابها ، حيث بدأت الأمور بداية من أزمة الكورونا والأحداث السياسية الداخلية التي أثرت بشكل كبير على قطاع المطاعم ، كما أثرت أحداث العنف والاجرام في المجتمع العربي علينا كثيرا ، وأخيرا كانت الحرب التي أثرت كثيرا وتسببت باغلاق العديد من المطاعم . إضافة الى ارتفاع أسعار المواد التموينية والأيدي العاملة والحد الأدنى للأجور الذي لا يكفي العمال ، وباعتقادي أنه اذا استمرت الأوضاع بهذا الشكل لفترة أطول فان الكثير من المطاعم المتبقية ستغلق أبوابها " .

وأضاف أيمن جبارين لقناة هلا : " الأمر لا يقتصر على قطاع المطاعم وانما للكثير من المصالح التجارية ، وخاصة الذين يدفعون ايجارات ورواتب عمال وموظفين حيث يجد صاحب المصلحة نفسه في نهاية الشهر اما يدفع من جيبه أو لا يربح نهائيا . وقد لاحظنا في الفترة الأخيرة الكثير من الفروع للشبكات الكبيرة في المجتمع العربي أغلقت أبوابها " .

وتابع أيمن جبارين بالقول لقناة هلا : " نهتم أن نقدم الخدمة نفسها لجميع الزبائن في المطعم ، لأننا نقدر الزبون كثيرا . قبل أحداث 7 أكتوبر كان يأتي الينا نسبة كبيرة من المواطنين اليهود ، وبعد الأحداث لا يأتون الى منطقة وادي عارة نهائيا " .