logo

العاملة الاجتماعية نبيلة نخلة أبو حلو: ‘أحاول مساعدة الأهل في تخطي عقبات وصعوبات الوالدية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-01-2024 19:22:29 اخر تحديث: 29-01-2024 06:51:45

تقدم العاملة الاجتماعية نبيلة نخلة أبو حلو من الرامة، ورشات توجيه للعائلات التي لديها أولاد في جيل الطفولة والمراهقة،

والتي تحتاج الى مرافقة في سبيل الوصول مع أولادها الى بر الأمان، وابعادهم عن أطر أو مجالات قد تقودهم الى ما لا يحمد عقباه ...

للحديث عن هذا الموضوع، استضافت قناة هلا عبر الزوم العاملة الاجتماعية نبيلة نخلة أبو حلو، وهي بالإضافة الى كونها مرشدة أهل وموجهة مجموعات هي أيضا محاضرة في مجال الانترنت الامن ...

وقالت نبيلة نخلة أبو حلو في حديثها لقناة هلا : " أرافق العائلات وتحديدا الأب والأم لنحاول ان نسلط الضوء على الصعوبات الموجودة في سيرورة الوالدية ، حتى تكون أفضل وتمر بطريقة سلسة أكثر ، ومن خلال الاستشارة نحاول أن نساعد الأهل أن يتخطوا العقبات والصعوبات " .

وأضافت نبيلة نخلة أبو حلو : " بما أنني أم ولدي أولاد شعرت أن موضوع العاملة الاجتماعية سيساعدني كأم بداية ، بالإضافة الى كوني عاملة اجتماعية أرافق العائلات وأرى الصعوبات والمشاكل التي تواجههم ، بالإضافة الى مساعدة الأزواج في الانتقال من مرحلة الى مرحلة أخرى في حياتهم ، كما أن ذلك يكسبني اليات جديدة لمساعدة العائلات التي تتوجه لي " .

ومضت بالقول : " ورشات التوجيه التي أقوم بتنظيمها تكون من خلال جلسات فريدة للأب والأم ، وممكن أن تكون في مجموعات التي عادة ما تكون أمهات ، وهذه الورشات تكون لـ 10 – 12 لقاء واذا كانت هناك حاجة فقد ننظم 15 لقاء ، أما لقاءات المجموعات فهي تكون لغاية 10 لقاءات " .

وعن ردود الأفعال التي تصلها بعد الورشات التي تقوم بتنظيمها ، قالت نبيلة نخلة أبو حلو لقناة هلا : " الحمد لله أغلب ردود الفعل والأصداء التي تصلني هي ردود إيجابية ، حيث تشعر الأمهات اللواتي يشاركن في الورشات بنقلة نوعية أين كانت أمومتهم والى أين توجهت ، حيث أننا نحاول تسليط الضوء على رؤية الأمور من منظور اخر ، وخاصة فيما يتعلق بجيل المراهقة " .