logo

أمل قموع جريس: ‘ الاستشارة الزوجية ليست أمرا حديثا وهي صحيحة في كل مراحل الزواج‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-01-2024 15:14:28 اخر تحديث: 27-01-2024 05:33:08

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت أمل قموع جريس من الناصرة - مستشارة زوجية ومرشدة والدية ومديرة مركز جمبورينا .

وقالت أمل قموع جريس في حديثها لقناة هلا : " الاستشارة الزوجية هي الاستشارة التي تُعطى لشخصين مقبلين على الزواج أو يحتاجان لنصائح في مجال العلاقات الزوجية . فهناك وعي كبير اليوم بتوجه من يريدان الزواج للمستشارة الزوجية من أجل الحصول على نصائح قبل الزواج وبعده ، مثل أي موضوع يحتاج لاستشارة كشراء بيت أو سيارة ، لذا فان الاستشارة الزوجية صحيحة في كل مراحل الزواج " .

وأضافت أمل قموع جريس لقناة هلا : " المستشارة الزوجية ليست شيئا جديدا لكن تغير مسماها مع الزمن ، فمن الممكن أن تكون المستشارة الزوجية هي احدى نساء الحارة والجارات التي لديها خبرة جيدة في العلاقة الزوجية ، لكن مع تغير المجتمعات اليوم وتوسعها تغير شكل الاستشارة واليوم أصبحت أكثر مهنية وهناك مستشارين مختصين " .

وتابعت المستشارة الزوجية أمل قموع جريس بالقول : " أنا انسانة عملية جدا ، وهذا المجال هو عملي للغاية وبطبيعتي فأنا أحب تقديم الاستشارة للنساء والرجال ، إضافة الى التدريب والإرشاد الذي يساعدك في التقدم أكثر . وهنا يكمن الفرق بين الاستشارة والإرشاد في العلاقة الزوجية فالاستشارة تقوم على تقديم النصائح والحلول ونقاط الضعف والقوة ، وعندما يصل الشخص الى مرحلة الخطوات العملية فهو بحاجة الى برنامج لتطبيق الخطوات وهنا يكون دور المرشد الذي يتابع ويواكب تطبيق الخطوات العملية من أجل تقييمها " .

ومضت المستشارة الزوجية أمل قموع جريس بالقول لقناة هلا : " كاحصائية كاملة ، فان الكثير من الناس يتوجهون اليوم للحصول على استشارة زوجية وتدريب وارشاد في مجالات مختلفة ، حتى يقوموا بالاشياء بشكل أفضل ويتخذون القرار الأنسب لحياتهم ، كنوع من الوقاية والتوجه الصحيح في الاختيار " .