logo

أهال من كفركنا: ‘الأوضاع الاقتصادية لم تكن بأحسن أحوالها قبل الحرب لكنها زادت سوءا وتعقيدا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-01-2024 15:19:23 اخر تحديث: 24-01-2024 16:21:49

قال أهال من كفركنا أن الأوضاع الاقتصادية لم تكن بأحسن أحوالها في فترة ما قبل الحرب، التي اندلعت يوم السابع من أكتوبر الماضي، وان الحرب زادت الوضع سوءا وتعقيدا،

في ظل ارتفاع للأسعار، وتعطل قسم من الناس والعمال عن عملهم بسبب الحرب ...

مراسل قناة هلا معتصم مصاروة، التقى باهال من كفركنا وسألهم كيف يتدبرون أمورهم في ظل الظروف الراهنة ...

وقالت نادية أحمد امارة في حديثها لقناة هلا : " الحرب أثرت كثيرا على المواطنين من ناحية اقتصادية ، ونتمنى أن تتحسن الأحوال للأفضل " .
وأضافت : " الأوضاع الاقتصادية صعبة جدا خاصة على العائلات الكبيرة التي باتت بلا معيل ، ونحن نساعد قدر الإمكان ، فمشتريات المواطنين لم تعد كانت في السابق ، فمن كان يشتري في الأسبوع مرتين أو ثلاث لم يعد بامكانه ذلك ، خاصة مع ارتفاع الأسعار " .

من جانبه ، أوضح أحمد عيسى لقناة هلا أن " الحرب أثرت على الجميع ، من ناحية غلاء الأسعار والمعيشة ، كما أنها أثرت علينا من ناحية نفسية أيضا " .
وأضاف أحمد عيسى : " نحاول التأقلم مع هذه الأوضاع كسائر المواطنين ، ويجب عدم استغلال المواطنين فالاستغلال حرام " .

أما محمد عابدي ، فقد أكد في حديثه لقناة هلا أن " الوضع الاقتصادي كان سيئا قبل الحرب والان أصبح أسوأ ، فالأوضاع تغيرت عالميا وليس محليا فقط ، ومحليا الأوضاع الاقتصادية أصبحت أصعب " .
وأضاف محمد عابدي : "كأصحاب محلات تجارية نرى أن الأوضاع الاقتصادية للمواطنين أصبحت أصعب ، فهناك مواطنين تعطلوا عن أعمالهم ولا يجدون عملا ، وهناك أشخاص لا يجدون ما يأكلون " .
وتابع محمد عابدي بالقول : " الناس يستصعبون الحياة اليوم بسبب الغلاء في جميع المجالات ، ونحن نحاول أن نساعد المواطنين قدر استطاعتنا " .