logo

أهال من الناصرة: ‘يجب توفير طرق بديلة ومواقف سيارات من أجل حل أزمة الازدحامات المرورية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-01-2024 15:02:51 اخر تحديث: 23-01-2024 13:51:59

تشهد العديد من البلدات العربية في ساعات الصباح، وفي ساعات ما بعد الظهر، في مواعيد خروج العمال الى أماكن عملهم والطلاب الى مدارسهم،

وفي مواعيد عودتهم الى البيوت، ازدحامات مرورية ...
ويرى أهال من الناصرة أن عزوف الناس عن استخدام المواصلات العامة يفاقم المشكلة، لكن من ناحية أخرى يمكن تفهم سبب عدم الاقبال على وسائل المواصلات العامة من قبل العديد من الأهالي، وهم يعزون ذلك لعدد من الأسباب ... المزيد في التقرير من الناصرة الذي أعده مراسل قناة هلا معتصم مصاروة ...

وقال رياض أبو سميح في حديثه لقناة هلا : " المجتمع العربي بأكمله يعاني من الازدحامات المرورية ، لكن مدينة الناصرة ربما لها نصيب الأسد من هذه الازمة ، وباعتقادي أنه في كل بيت توجد 3 – 4 سيارات ، وهذه أحد أسباب الأزمة المرورية . المسألة الأخرى أن الشوارع نوعا ما ضيقة ولو أن المواطنين يستعملون المواصلات العامة لكانت خفت الازدحامات المرورية " .

وأضاف رياض أبو سميح أن " استعمال المواصلات يخفف كثيرا من أزمة السير ، حيث أن الباصات تنتقل بين المناطق شبه فارغة ، فبتصوري لو أن المواطنين يستعملون المواصلات لما كانت هناك أزمة سير . حيث أن الباصات متوفرة كل 20 دقيقة " .

من جانبه ، أوضح سليم أحمد لقناة هلا " أزمة السير موجودة في كافة البلدات ، وذلك بسبب ازدياد عدد المواطنين ولا عدم تطور الشوارع خاصة في مدينة الناصرة ، لهذا فأنا أطالب بلدية الناصرة أن يجدوا شارعا بدلا للشارع الرئيسي ، فهذا الشارع منذ 80 عاما كما هو ، لذا فالمطلوب أن يوفروا شوارع بديلة " .

وأضاف سليم أحمد لقناة هلا : " استعمال المواصلات العامة يخفف من أزمة السير ، لكن في نفس الوقت فان أهل الناصرة يعرفون الطرق المختصرة التي لا تدخلها الباصات " .

أما حبيب شباط فقد أكد لقناة هلا : " نعاني في مدينة الناصرة منذ سنوات طويلة من أزمة السير ، علما أنه توجد باصات للمواصلات العامة في المدينة الا أن المواطن لا يرغب في استعمالها لأنها لا تؤمن حاجة المواطن . ففي الناصرة توجد حارات قديمة كثيرة لا توجد فيها مواصلات عامة أو لا تصلها ، إضافة الى أنه عندما تريد أن تنظيم حركة السير يجب عليك ان توفر مواقف للسيارات ، وبرأيي اذا توفرت باصات أصغر من المتوفرة الان فانها قد تساعد في حل الأزمة " .

وأضاف حبيب شباط : " لا أعتقد أن المواصلات العامة ممكن أن تحلا أزمة السير لدينا ، وذلك أنه توجد في الناصرة حارات قديمة كثيرة لا تصلها الباصات " .