logo

رجل الاعمال ناصر محاميد: ‘استمرار منع دخول العمال الفلسطينيين للبلاد يواصل التسبب في الاضرار الاقتصادية لجميع القطاعات‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-01-2024 17:16:28 اخر تحديث: 17-01-2024 20:53:21

قال رجل الاعمال ناصر محاميد من أم الفحم، وهو صاحب شركة بناء " ان استمرار منع دخول العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية الى مناطق داخل الخط

 الأخضر، يواصل التسبب في الاضرار الاقتصادية ليس لقطاع البناء فقط، وانما لسائر القطاعات الاقتصادية في الدولة "...

جاءت أقوال ناصر محاميد هذه في سياق مقابلة مع قناة هلا، تطرق فيها الى قضية مقترحات جلب عمال أجانب لاستبدال العمال الفلسطينيين في ورشات البناء والمزارع وغيرها من أماكن العمل ...

وقال رجل الاعمال ناصر محاميد في حديثه لقناة هلا : " هناك شلل كلي في فرع البناء في البلاد ، فالعمال من الضفة الغربية كانوا حجر الأساس لفرع البناء ، وغيابهم أثر على الحياة المعيشية وعلى الاقتصاد . على ما يبدو أن الفترة القادمة ستكون أصعب من السابقة لأنه كلما طالت فترة الحرب وفترة غياب عمال الضفة فان الوضع سيزداد صعوبة " .
وأضاف رجل الأعمال ناصر محاميد لقناة هلا : " التأثير ليس على فرع البناء وحدة وانما على شرائح المجتمع بأكمله ، وهذا سيجل الوضع يزداد سوءا ، بسبب عدم فتح ورشات العمال وتكملة المشاريع التي كان يعمل بها المقاولون " .

ومضى رجل الأعمال ناصر محاميد بالقول لقناة هلا : " هناك بلبلة كبيرة في الموضوع ، فحتى في المجتمع العربي في الداخل لا توجد ايد عاملة كافية يمكن الاعتماد عليها للعمل في فرع البناء . ولهذا السبب من الضروري جدا إعادة ادخال عمال فرع البناء من الضفة بشكل فوري " .

وتابع رجل الأعمال ناصر محاميد بالقول : " جلب عمال أجانب بدلا من العمال المحليين هو تدخل سياسي ، فالعامل المحلي يعرف المنطقة جيدا ويعرف احتياجاتها جيدا " .

وقال رجل الأعمال ناصر محاميد : " لا نعرف جيدا ان كانت الأسعار ارتفعت فعلا ، او هناك أناس تريد أن تعمل أو لا ، فالاسعار صحيح هي أسعار جنونية حسب طلب العمال ، ولكن أيضا هناك نقص في الايدي العاملة الموجودة ، ولهذا السبب لا نفهم الموضوع جيدا هنا " .