logo

بلدية ام الفحم: لقاء هدف لتحسين جودة الغذاء المقدم في المقاصف داخل المدارس الإعدادية والثانوية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-01-2024 07:33:00 اخر تحديث: 16-01-2024 14:26:05

نظم يوم امس الاثنين، لقاء هدف لتحسين جودة الغذاء المقدم في المقاصف داخل المدارس الإعدادية والثانوية في ام الفحم، بمشاركة مندوبين عن


 تصوير بلدية ام الفحم

قسم ترخيص المحلات في البلدية، وحدة الصحة البلدية، الجمعية البلدية لتطوير التعليم والرفاه، اصحاب المقاصف في المدارس الإعدادية، ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، وفق بيان صادر عن بلدية ام الفحم وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه.

وقد افتتحت الجلسة السيدة وفاء اغبارية - مديرة قسم الترخيص، وعرضت الاهداف لهذه الجلسة، فيما تطرقت السيدة شروق محاميد – مديرة وحدة الصحة، للجوانب الصحية المتعلقة بالطعام غير الصحي والمعطيات المتعلقة بالسمنة الزائدة لدى الطلاب والتأثير على المدى البعيد.

ومن جانبهما عرض السيد احمد يوسف والسيد محمود عبد الغني – عن لجنة الأولياء المحلية، مهام اللجنة والصلاحيات لديها وقد شددا على "انه من المهم العمل في اطار يضم جميع الاطراف لتجنب الخسائر لكل الاطراف والوصول للهدف المنشود". فيما تطرق المحامي محمود اغبارية من الجمعية البلدية لأهمية العمل وفق القانون وحسب الاتفاقية لتفعيل المقصف داخل المدرسة.

بعد ذلك عرض كل واحد من اصحاب المقاصف الصعوبات والمعوّقات التي تواجههم في عملهم، وقد ابدى كل واحد منهم العمل بالشراكة مع كافة الاطراف لصحة الطلاب داخل مدارس ام الفحم.

الجدير بالذكر ان هذه الجلسة هي واحدة من عدة جلسات وبرامج للحدّ من آفة السمنة داخل المدارس بالشراكة مع الاقسام المختلفة". الى هنا نص البيان.