logo

تجار السوق القديم في الناصرة يستنجدون بالأهالي من البلدات العربية لإنعاش المبيعات : ‘الحرب أثرت كثيرا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-01-2024 14:22:46 اخر تحديث: 16-01-2024 06:26:45

أطلق أصحاب محال تجارية في سوق الناصرة البلدي، دعوة لأبناء المدينة وأبناء المجتمع العربي عامة لزيارة السوق والتسوق من المحال


التي بقيت مفتوحة رغم الازمات المتعاقبة التي ألقت بظلالها على السوق، في السنوات الأخيرة، والتي ظهرت جليا بالذات في فترة الكورونا، وفي الفترة الحالية بسبب الحرب ...

قناة هلا، تجولت في سوق الناصرة وسألت عددا من أصحاب المحال فيه عن أحوالهم هذه الأيام ...

وقالت تغريد شيتي في حديثها لقناة هلا : " تأثرنا كثيرا بالحرب لكن الحمد لله من يريد أن يقصدني يأتي الى المحل . ونتعامل مع جميع الزوار نفس المعاملة ولم نختلف في معاملتنا مع الزوار بعد الحرب ، فنحن نحترم الجميع " .

وأضافت تغريد شيتي : " المصاريف كثيرة لكن الحمد لله نتدبر أمورنا ، ولم نفكر أبدا في اغلاق المحل فما نقوم ببيعه هو رزق من الله ، ونحن كمحل ملابس لم نتأثر كثيرا مثل محلات الهدايا والفنادق والسياحة " .

من جانبها ، أوضحت عواطف فاهوم لقناة هلا أن " الحرب أثرت علينا كثيرا ، حيث أن الخوف يسيطر على المواطنين . ونتعامل مع جميع الزوار عربا ويهودا بنفس المعاملة ، ونراعي ظروف المواطنين خاصة من لديه عائلة كبيرة " .

وأضافت عواطف فاهوم: "من الممكن ان أقوم باتخاذ قرار بإغلاق المحل لأنه لا يوجد زبائن ومن يريد ان يدفع ايجار لا يستطيع ذلك والوضع الحالي اثر كثيرا على الشعب بشكل عام وعلينا كأصحاب محال تجارية بشكل خاص، اضف الى ذلك الكورونا التي اثرت علينا والان أتت الحرب والوضع تأزم وتفاقم".

بدوره ، قال محمد أبو رحال لقناة هلا : " قبل الحرب كان وضع السوق مأساويا ولم يكن يدخل عليه 10 أشخاص في اليوم فما بالك في فترة الحرب ؟ . ندعو المجتمع العربي وجماهيرنا العربية والمؤسسات وكل من له شأن أو تأثير لدعم سوق الناصرة والبلدية القديمة حتى نبقى متمسكين بالموروث الحضاري والتاريخي لمدينة الناصرة " .

وأضاف أبو رحال لقناة هلا : " اذا لم يتحرك أبناء المجتمع العربي عامة وأبناء الناصرة خاصة وساعدوا السوق البلدي فان الوضع سيبقى مأساويا " .