logo

رئيس مجلس كفر كنا : ‘ المواطن العربي محبط ولن تتعدى نسبة التصويت في الانتخابات 80% ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-01-2024 14:49:16 اخر تحديث: 14-01-2024 18:28:47

أعرب رئيس مجلس كفر كنا المحلي، عز الدين أمارة عن تقديره أن لا تتعدى نسبة التصويت في البلدة في الانتخابات المحلية الوشيكة الثمانين بالمئة،

وان لا تتجاوز الخمسين بالمئة في المجتمع اليهودي، في حال لو جرت الانتخابات في السابع والعشرين من الشهر المقبل ...

جاءت أقوال أمارة هذه في سياق مقابلة أجراها معه مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، الذي سأل أمارة أيضا عن أحوال المجلس المحلي من ناحية الميزانيات في فترة الحرب ....

وقال رئيس مجلس كفركنا عز الدين امارة في حديثه لقناة هلا : " في مثل هذه الأوضاع بالطبع ستكون هناك حالة احباط وحالة نفسية متعبة جدا من الأوضاع الموجودة جراء الحرب ، ان كان في جنوب البلاد أو في شمالها ، حيث أن الحالة النفسية للمواطنين ليست جيدة ، ولهذا لا أرى أحد يهتم لأمر الانتخابات ان كان من المواطنين أو من المرشحين أنفسهم " .

وأضاف رئيس مجلس كفركنا لقناة هلا : " في هذه الأوضاع من المؤكد أن نسبة التصويت ستتراجع لأن الحالة النفسية متعبة ، وهناك فتور واحباط . وأعتقد أن نسبة التصويت في المجتمع العربي لن تتعدى 80% اذا كانت الانتخابات في 27/2 ، لكن في المجتمع اليهودي لا أعتقد أن نسبة التصويت ستتعدى 50% ، لأن الوضع سيء جدا على المواطن هذه الأيام " .

وحول ان كان تأجيل الانتخابات يصب في صالح الرؤساء الحاليين على حساب المرشحين الحاليين ، أكد رئيس مجلس كفركنا عز الدين امارة لقناة هلا : " لا أعتقد ذلك ، لأن تأجيل الانتخابات مربوط بالأوضاع الموجودة في البلاد ، ولكن باعتقادي طالما أن الانتخابات تم تأجيلها فيجب أن يتم تأجيلها لمدة سنة لأن الوضع في البلاد ليس طبيعيا ، ولا يوجد شيء يحفز المواطنين للتصويت كما أن الانتخابات بحاجة الى ميزانيات عالية ، وباعتقادي لو أنه تم تأجيلها لمدة سنة فان ذلك لن يضر بديمقراطية الدولة . ويا حبذا لو أن الانتخابات جرت في موعدها " .

وأكد رئيس مجلس كفركنا لقناة هلا : " حتى نهاية شهر 10 لم نحصل على كافة الميزانيات ، فمثلا ميزانية تقليص الفجوات لم نكن قد حصلنا عليها وحصلنا عليها مؤخرا ، وميزانيات التطوير الأخرى ان كان من وزارة الإسكان أو من وزارة الداخلية فقد حصلنا عليها ، واليوم نحن في حالة ثورة عمل من تعبيد للشوارع وتطوير البنية التحتية ، وحسبما أعرف فسيكون هناك تقليصات في الميزانيات لأن الحرب تستهلك شهريا نحو 30 مليارد شيقل " .