logo

المصور عدنان نصار من طرعان: ‘ الحرب اثرت كثيرا على مجال عملي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-01-2024 18:28:47 اخر تحديث: 09-01-2024 09:54:28

يعتبر التصوير واحدا من أنواع الفنون الذي يتطلب ابداعا ومهارة وذوقا، وعلى الرغم من التطور الهائل الذي حدث في عالم التصوير، خاصة بعد ان توفرت

الكاميرات المتطورة في الهواتف النقالة، وأصبح كل شخص بإمكانه ان يصور ما يشاء كما يشاء .. الا ان التصوير الفوتوغرافي يبقى له لمسته الخاصة . 

يقول المصور الشاب عدنان نصار من طرعان في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا حول انخراطه في مجال التصوير: "علاقتي مع عالم التصوير بدأت منذ كنت صغيرا فكنت كنت احب ان اصور عائلتي واصدقائي ورأيت انه من الضروري تطوير نفسي في هذا المجال وما ساعدني اكثر هو تشجيع عائلتي لي خاصة عائلتي".

وتابع قائلا: "رغم تطور كاميرا الهواتف ، الا انه لا يتقن الجميع التصوير اذ يجب اختيار الزاوية الصحيحة لنحصل على صورة جميلة وجذابة، وهذا ما ابدع فيه خاصة حينما أقوم بتصوير العرسان والعرائس في الأماكن المفتوحة".

وأوضح المصور عدنان نصار "ان الشابات يحببن التصوير اكثر من الشباب ، وحينما أقوم بتصوير العروسين احدد انا وضعيات التصوير وهما يحددان المكان والوقت، ولكن انا افضل التصوير في الساعة الذهبية أي قبل الغروب بساعة او في الساعة الزرقاء أي بعد شروق الشمس حتى الساعة السابعة صباحا".

وأشار المصور عدنان نصار الى "انه يتابع عامل الحداثة والتطور في عالم التصوير ولا توجد حدود للتطورات لكن الكاميرات ومعدات التصوير باهظة كما نعلم".

"تأثير كبير"

وحول تأثير الحرب على عمله، قال المصور عدنان نصار: "للأسف الشديد الحرب اثرت كثيرا على عملي فقد تم الغاء الكثير من الحجوزات ". واختتم حديثه قائلا: "مجال التصوير واسع وارغب بان اتعاون مستقبلا مع شركات عالمية وكبيرة".