logo

يتشابهان ليس في الشكل فقط.. التوأمان خالد وجمال شدافنة من اكسال يمارسان نفس المهنة والهواية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-01-2024 17:37:35 اخر تحديث: 09-01-2024 10:56:47

تتعدى حياة التوائم التشابه في الشكل، اذ تصل إلى الذوق والميول والمشاعر والأحاسيس، فتربط التوائم علاقة جميلة، خاصة في مرحلة الطفولة، ترتكز على أبسط المواقف ،

لكن يبقى هذا الارتباط وديعة إلهية أودعها الله عز وجل في التوائم على مدار حياتهم.

التوأمان خالد وجمال شدافنة من اكسال، ورغم أن السنين قد تكون أخفت ملامح الشبه في الشكل بينهما، الا ان الارتباط الحسي والشعوري بينهما يرافقهما، وهما اللذان يعملان في نفس المجال، وهو قيادة حافلة عمومية، ولهما نفس الهواية، وهي الكتابة، اذ أن أحدهما يكتب النشر والثاني يكتب النثر.

مراسل قناة هلا، التقى بالشقيقين التوأم خالد وجمال شدافنة، وسألهما عن مواقف جمعتهما في طفولتهما وشبابهما، وسمع منهما جانبا مما يكتبان .

"أمور مشتركة بيننا"

وقال خالد شدافنة في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا : " حينما يكون لديك اخ توأم تشعر بأنك عشت معه كل حياتك وأنك لست وحيداً. عشنا سويا نفس الذكريات والاحداث وهناك الكثير من الأمور المشتركة بيننا. كنا نتعلم في كتاب واحد ونلبس نفس الملابس ونقوم بعمل مقالب بأصدقائنا، كما ان تربية الاهل للتوأم اصعب من تربية الفرد حيث يبذلون جهداً مضاعفا".

وتابع قائلا: "لم نفترق لكن كل شخص فينا كون اسرة وتزوج وانخرط في عمله ولكن لا نزال نلتقي ولا اذكر حتى انه كان يوجد بيننا مشاحنات او مشاكل او زعلنا من بعضنا البعض فنحن نشعر بأننا روح واحدة بجسدين ويوجد بيننا انسجام كبيرة وامور مشتركة عديدة، مثل ان يشعر احدنا بالاخر سواء من ناحية جسدية او نفسية. هناك محبة قائمة بيننا وعلاقة روحية فحينما يبتعد عني اشعر بأن هناك شيئا ينقصني".

"الانخراط في هذا المجال كان صدفة"

وأوضح خالد شدافنة "ان الانخراط في مجال قيادة الحافلات هو وشقيقه كان صدفة وهذا يدل على الانسجام بيننا فقد عملت لسنوات طويلة في مجال الترميمات والبناء وارتأيت ان ابحث عن عمل مريح ومناسب لعمري".

وحول مجال الكتابة، قال خالد شدافنة: "بدأت بالكتابة والنشر على منصات التواصل الاجتماعي منذ سبع سنوات تقريباً فقد اردت ان أشارك موهبتي مع الجميع واسعد القراء، كما ان اخي هو أيضا يحب الكتابة وينشر أيضا مثلي واحيانا نجلس سويا ونتبادل الآراء بالنسبة لكتاباتنا".

"ارتباط نفسي"

من جانبه، قال جمال شدافنة: "يوجد بيننا ارتباط نفسي كبير وندعم بعضنا كثيرا وساعدنا بعضنا البعض في كثير من الامور ، كنت اعتقد ان شعور التوأم بأخيه وبما يحصل معه عبارة عن امر فارغ وكلام نظري ولكن ايقنت ان الامر صحيح ، فنحن نشعر ببعضنا بكل الأوقات".

ومضى قائلا لموقع بانيت وقناة هلا: "كنا نقوم بمقالب بريئة في طفولتنا لتشابهنا الكبير ونضحك على ذلك، درسنا سويا وأيضا لا نزال قريبين من بعضنا البعض وعلاقتنا وطيدة كما وتوجد لدينا رغبات مشتركة ونبدع في مجال الكتابة".

وأضاف: "بالنسبة لاختيارنا لنفس العمل فقد كان الامر بالصدفة فالعمل السابق كان صعبا علي وانا في طبيعتي احب التنقل بين المدن، لهذا اخترت الانخراط في هذا المجال".