logo

الناشط نايف عارضة: ‘علينا توفير أطر تحتضن الشباب لمنعهم من الانزلاق للعنف‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-01-2024 18:29:34 اخر تحديث: 15-01-2024 09:24:17

قال نايف عارضة، لاعب هبوعيل الطيبة سابقا وناشط اجتماعي في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا، ضمن برنامج الموجة المفتوحة حول لعبه في صفوف

فريق هبوعيل الطيبة قبل سنوات طويلة: "كنت لاعبا في هذا الفريق في خط الدفاع وفي فترة تعلمي بالجامعة كنت اتدرب وآتي الى الطيبة 4 أيام في الأسبوع، وكان هذا الفريق يعتبر احد الفرق البارزة في الوسط العربي آنذاك. كان جمهور مشجعينا كبيرا يأتون لتشجيعنا في كل مباراة من مختلف انحاء البلاد، وكنا نلعب بمستوى الدرجة العليا اليوم، وقد كان الامر جميلا فلم نمارس هذه الرياضة من اجل المال بل لأننا نحب كرة القدم".

ومضى قائلا: "اللاعبون البارزون في تلك الفترة لو كانوا يلعبون اليوم لوجدتهم في مباريات الدرجة العليا لقدراتهم الكبير ومهاراتهم في اللعب".

"توفير الأطر التربوية"

وحول انخراطه في المجال الاجتماعي، قال نايف عارضة: "انا من قرية ميسر واعمل هناك كمسؤول عن حقيبة التربية والتعليم واعمل بجهد كبير على توفير ما يلزم من اطر تربوية للشباب، اذ نلحظ نقصاً كبيرا هذه الأطر بشكل عام في المجتمع العربي ويعتبر الامر احد أسباب انتشار العنف الجريمة وتفاقمها لهذا نحاول قدر المستطاع المحافظة على هذه الأطر وتقويتها".

"علينا إيجاد حل"

واختتم قائلا: "موضوع الجريمة والعنف يقلق الوسط العربي برمته ونحن كقيادة وكأشخاص ناشطين اجتماعيا وثقافيا يجب علينا ان نجد الحل ونحث الحكومة والمسؤولين على معالجة الموضوع بأسرع وقت ممكن".