logo

يارة حاج يحيى ومحمد محاجنة: برنامج مسار يعطي الشباب والصبايا أدوات لمساعدتهم للدخول في المرحلة الأكاديمية بجهوزية تامة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-01-2024 18:48:44 اخر تحديث: 06-01-2024 20:10:51

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

 استضافت قناة هلا وموقع بانيت يارة حاج يحيى ، من الطيبة ،  ومحمد سليم محاجنة  من ام الفحم . 

وقالت يارة حاج يحيى في حديثها لقناة هلا : " برنامج مسار هو برنامج قيادة شابة وتحضير للمرحلة الأكاديمية لشباب وصبايا من مجتمعنا العربي بأعمار من 18 – 20 عاما . فكرة برنامج مسار جاءت لتقليص الفجوات بين الطالب العربي والطالب اليهودي في البلاد ونعطي شبابنا وصبايانا أدوات ومهارات لمساعدتهم للدخول في المرحلة الأكاديمية بجهوزية تامة . ميزانيتنا من وزارة المعارف أي انها ميزانية حكومية " 

وأضافت يارة حاج يحيى : " البرنامج موجود في 5 بلدات ومدن هي : ام الفحم ، الرينة ، طمرة ، مجد الكروم وعرابة . ونسعى للتوسع للوصول الى باقي البلدات العربية التي لم نصلها بعد مثل بلدات المثلث الجنوبي " .

من جانبه ، أوضح محمد سليم محاجنة لقناة هلا : " برنامج مسار يساعدنا كثيرا ويحضّرنا للحياة الاكاديمية من خلال اعطائنا اليات تساعدنا في الأكاديميا ، كما أن برنامج مسار يطور القيادة بداخلنا من خلال ورشات ومحاضرين وملهمين يشرحون لنا عن قصصهم الالهامية ، فمثلا الأسبوع الماضي كان عندنا الدكتور يوسف جبارين . وبالفعل فان برنامج مسار يساعدنا كي نتطور ونكون من القيادات في المجتمع العربي وفي الاكاديميا وفي المحيط القريب علينا أيضا " .

وأكدت يارة حاج يحيى أن " الأسبوع الأول ما بعد 7 أكتوبر كان صعبا للغاية وفيه الكثير من التحديات ، وكان يجب أن نكون أولا شبكة داعمة لمشتركينا . وبما أننا برنامج قيادة فيجب ان تظهر القيادة في وقت الأزمات ، وقد أحضرنا عددا من المختصين والداعمين واخصائيين نفسيين " .

واكد محمد سليم محاجنة أن " الوضع بعد 7 أكتوبر كان صعبا على الجميع ، وخاصة نحن جيل الشباب طلاب الجامعات ، وقد كنا في برنامج مسار نتبادل الحديث ضمن المجموعات عن مشاعرنا في ظل الفترة الصعبة " .