logo

انطلاق أعمال بناء مسجد جديد في الطيبة: ‘صرح لأهالي المدينة ولا يمت لأي حركة سياسية بصلة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-01-2024 18:08:03 اخر تحديث: 05-01-2024 18:02:13

انطلقت في الأيام الأخيرة أعمال بناء مسجد جديد في مدينة الطيبة، يحمل اسم " محمد الفاتح " وذلك في منطقة الكرم الغربي، الواقعة على مقربة من شارع 444، شرقي شارع عابر إسرائيل.

اللجنة القائمة على بناء المسجد تقول ان أعمال التحضير ووضع الخرائط للمسجد استمرت لأكثر من سنتين، وان المسجد مخطط على طراز إسلامي ليكون تحفة معمارية.

وقال الحاج محمود نادر حاج يحيى، عضو اللجنة المشرفة على بناء المسجد، في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "في هذا اليوم المبارك سنضع حجر الأساس لبناء مسجد محمد الفاتح الذي نعتبره تحفة فنية نقدمها لأهالي مدينة الطيبة اهل العطاء. ونبارك ونقدم كل الشكر الجزيل للجنة التي قامت ببناء المسجد واعداده ، ونهيب بسكان البلدة بمد يد العون لإتمام بناء هذا المسجد المبارك".

وأضاف: "هذه المساجد لله وللعبادة تقربنا وتجمعنا ولا يوجد هناك أي طرف سياسي في الموضوع، فالمسجد هدية لأهل الطيبة جميعا".

"نبارك هذا العمل"
من جانبه، قال الشيخ سامي جبارة – امام مسجد صلاح الدين في الطيبة : "نحن نهم اليوم بوضع حجر الأساس للمسجد وطبعا كأئمة مساجد نبارك هذا العمل ونشد على ايدي القائمين عليه فردا فردا، وهو يعتبر خطوة مباركة نباركها ونجند انفسنا من اجل هذا المشروع. وكل انسان يرغب بالتبرع يستطيع ذلك".

"هذا المسجد صرح لكل أهالي الطيبة"
من ناحيته، قال يزيد محمد بلعوم عضو في اللجنة المشرفة على بناء المسجد: "في هذا اليوم الفضيل نبدأ ببناء اساسات المسجد. هذا المسجد هو صرح لكل أهالي الطيبة ولا يمت لأي حركة سياسية بصلة فالقائمون على هذه المبادرة من اللجنة هم من جميع أطياف البلد، ونهيب كل من يريد ان يشارك معنويا وماديا، بارك اللهم فيكم جميعا".

وأضاف: "يضم المسجد بيت ضيافة واكبر موقف سيارات لحل ازمة السيارات في محيط المساجد والعديد من المرافق الأخرى".