logo

كاهن الرعية الأنجليكانية في الناصرة: ‘الكنيسة في الأرض المقدسة هي كنيسة واحدة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-12-2023 15:28:23 اخر تحديث: 25-12-2023 19:04:30

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت القس نائل ابو رحمون - كاهن الرعية الأنجليكانية في الناصرة .

وقال القس نائل ابو رحمون - كاهن الرعية الأنجليكانية في الناصرة في حديثه لقناة هلا : " هناك تعددية كبيرة في الطائفة المسيحية في العالم أجمع وفي بلادنا ، ولكن في النهاية هي كنيسة واحدة ألا وهي كنيسة المسيح فهو رأس الكنيسة . فالكنيسة واحدة بتقاليد مختلفة ، ممكن أن تكون شرقية وممكن غربية ، بتعددية في أنواع الصلاة وأنواع الترانيم والطقوس المتعددة . وفي بلادنا واحدة واحدة من هذه الكنائس الرسمية هي كنيستنا " .

وأكد القس نائل أبو رحمون لقناة هلا : " الكنيسة في الأرض المقدسة هي كنيسة واحدة ، ونحن موجودون في داخل الخط الأخضر وفي الضفة الغربية وفي غزة ، الأسقف المسؤول عنها واحد ، ودائما ما كنا نعمل على أن تكون برامج الشبيبة مشتركة بين الضفة والداخل ، وهذا يدل على أننأ يد واحدة . اما في غزة فتواجد المسيحيين ليس كبيرا ، فقد بقي في غزة أقل من 1000 شخص بعضهم قُتل في القصف الإسرائيلي على غزة ، ويوجد مستشفى الأهلي العربي أو ما يعرف بالمستشفى المعمداني فهو يتبع لمطرانيتنا ، الذي يعمل لخدمة جميع الأشخاص " .