logo

ايهاب ابو حق: ‘ المواطن العربي في اللد لا يهتم بانتخابات السلطة المحلية بقدر اهتمامه بانتهاء الحرب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-12-2023 18:15:35 اخر تحديث: 24-12-2023 19:36:52

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت ايهاب ابو حق مرشح لعضوية بلدية اللد .

وقال إيهاب أبو حق في حديثه لقناة هلا : " نحو 30% من المواطنين في اللد هم عرب ، وللأسف نحو نصف هذه النسبة من يشارك في التصويت في انتخابات البلدية ، ونأمل في هذه الدورة أن تتحسن النسبة وأن ترتفع نسبة التصويت لدى المواطنين العرب ، لأن رئيس البلدية الحالي على مدار تواجده في البلدية لم يقدم شيئا للمواطنين العرب ، ومن يسير في اللد يعرف من خلال البنية التحتية المناطق العربية من اليهودية في مدينة اللد ".


وأضاف إيهاب أبو حق لقناة هلا : " مشروعنا الانتخابي يقوم على مشاركة الشارع العربي في الانتخابات حتى نحصل على حقوقنا المسلوبة " . وتابع إيهاب أبو حق : " بعد وقوع الحرب تغيرت اهتمامات المواطنين وأصبح همهم الوحيد هو انتهاء الحرب " .

واردف إيهاب أبو حق لقناة هلا : " تغيرت أشياء كثيرة في مدينة اللد بعد أحداث هبة أكتوبر ، خاصة فيما يتعلق بحقوقنا ونظرة السلطة لنا ونظرة الدولة أيضا لنا " . وأضاف إيهاب أبو حق : " مع اندلاع الحرب كانت لدينا مخاوف من تكرار سيناريو أحداث أكتوبر ، فما هو الداعي لوجود فرق مسلحة في مدينة اللد وهي لا تقع الحدود " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..