logo

مآثر رابي من كفر قاسم : ‘ الارشاد المسرحي يكسبنا مآثر لم نكن نعرفها عن الطفل مسبقا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-12-2023 15:49:21 اخر تحديث: 24-12-2023 06:09:39

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت مآثر رابي من كفر قاسم - مرشدة مسرح ودراما وتدعيم عاطفي بالقصص .


وقالت مآثر رابي من كفر قاسم - مرشدة مسرح ودراما وتدعيم عاطفي بالقصص : " اسمي مآثر ومعنى كلمة مآثر الفضائل والأمور الجيدة ، والايجابيات " .

" تقمص شخصية أخرى "
وعن عملها كمرشدة مسرح ودراما قالت : " مرشدة مسرح ودراما تملك الآليات من خلالها يتم تمرير فعاليات درامية نكتشف من خلالها أمور لا يتحدث عنها الأطفال بشكل عام ، حيث يتقمص الطفل شخصية أخرى ويتكلم من خلالها وهذا يكسبنا مآثر لم نكن نعرفها عن الطفل مسبقا أيضا ايجابية وأيضا أمور تعرض لها الطفل مثل التنمر وأمور أخرى ".

" الفرق بين المرشد المسرحي والفنان المسرحي "
وأضافت مآثر رابي من كفر قاسم - مرشدة مسرح ودراما وتدعيم عاطفي بالقصص : " المرشد المسرحي يختلف عن الفنان المسرحي اذ ان المرشد يتعلم التمثيل المسرحي ولكن ليس كلقب بل دورات معينة تشمل تطوير الصوت وارتجال وآليات وطرق لتفعيل فعاليات درامية وقد درست الموضوع في الكلية العربية في حيفا " .

" عن طريق الارشاد للأطفال يمكن تغيير شخصيتهم وتقويتها " 
وتابعت : " الارشاد المسرحي ممكن أن يكون أيضا للكبار ولكني اخترت الجيل الصغير لانني أحب الأطفال وعن طريق الارشاد للأطفال يمكن تغيير شخصيتهم وتقويتها " . 

"المسرح لا يأخذ حقه في المجتمع العربي "
وأضافت مآثر رابي من كفر قاسم - مرشدة مسرح ودراما وتدعيم عاطفي بالقصص : "  برأيي ان المسرح لا يأخذ حقه في المجتمع العربي وآمل أن يأتي يوما ويأخذ المسرح والارشاد المسرحي حقه كما يجب لأهمية الموضوع " .